free statistics قابس: القطب الصناعي والتكنولوجي يستعيد نشاطه – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 17 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / قابس: القطب الصناعي والتكنولوجي يستعيد نشاطه

قابس: القطب الصناعي والتكنولوجي يستعيد نشاطه

تم مؤخرا تعيين عبد الرزاق الجدي رئيسا مديرا عاما جديدا للقطب الصناعي والتكنولوجي بقابس بعد أن مرت المؤسسة بـظروف صعبة وتجمد نشاطها طوال الخمسة سنوات الأخيرة.

وفي اطار علاقاتها الدولية أبرم القطب اتفاقية شراكة مع القطب التكنولوجي بمقاطعة ليل الفرنسية كما انخرط في البرنامج التونسي الايطالي الخاص بدعم الأقطاب التكنولوجية.

كما أتمت شركة القطب الدراسات الفنية وأطلقت اشغال التهيئة الداخلية للجزء الأول من المنطقة الصناعية بمعتمدية منزل الحبيب بتكلفة ناهزت 382 ألف دينار وشرعت في الاجراءات الادارية لتخصيص 27 هكتارا من الفضاء العقاري لوزارة التعليم العالي بمنطقة بوشمة لفائدة القطب وانجاز اجراءات تغيير صبغة المخزون العقاري الذي يملكه القطب بنفس المنطقة، وفي نفس الاطار تابع القطب تسوية الوضعية العقارية لفضاء القطب بالحامة وشرع في التهيئة الداخلية وتم اقتناء فضاء عقاري بمطماطة الجديدة وتجري الدراسات الفنية للتهيئة الخارجية .

وأخيرا في مجال الفلاحة أحدث القطب شبكة شراكة ” أولى باكورات ” تهدف بالخصوص الى المساعدة على ربط الصلة بين المهنيين والباحثين وهياكل التنمية الجهوية الناشطة في قطاع فلاحة الباكورات الجيوحرارية ومساندة المنخرطين على اكتشاف أسواق خارجية جديدة دفعا للتصدير والمساهمة في النهوض بالتجديد والتطوير التكنولوجي .

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

الخطوط التونسية تطلق عرض “شتاء 2017”

أطلقت الخطوط التونسية بداية من اليوم  الإثنين 16 جانفي 2017 عرضها الخاص “شتاء 2017” عبر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *