free statistics (ملف)صرخة مواطن: طبيبة أسنان تُوهم زوجته بإصابتها بالسرطان وتسبب لها تشوّها في فمها – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 11 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / (ملف)صرخة مواطن: طبيبة أسنان تُوهم زوجته بإصابتها بالسرطان وتسبب لها تشوّها في فمها

(ملف)صرخة مواطن: طبيبة أسنان تُوهم زوجته بإصابتها بالسرطان وتسبب لها تشوّها في فمها

تعود مأساة السيّدة سميرة يوسفي إلى شهر نوفمبر 2012 حيث تحولت إلى عيادة طبيبة الأسنان الدكتورة ز.ب.ز بمدينة سوسة لعلاج وجع أصاب ضرسها السفلي وبعد ان طالبتها بالقيام بصور اشعة بانها ستقوم باقتلاع عدد من أضراسها وإلا ستكون مهدّدة بداء السرطان.

وبعد فترة من التردّد استجابت المتضرّرة لطلب الطبيبة وقامت هذه الأخيرة بعمليّة الإقتلاع، لكن بدل ركونها إلى الشفاء تعكّرت الحالة الصحيّة للسيّدة سميرة وظهرت بتشوّهات في فمها فنصحتها الطبيبة بعملية زرع اسنان وهي عملية مكلفة كما هو معلوم.

ويُذكر أنّ تقرير الطبيب المنتدب من المحكمة أكّد أن  قرار الإقتلاع مبالغ فيه ولا يستند إلى تشخيص جدّي.خاصة اذا ما علمنا ان الطبيبة المعالجة لها لا تحمل شهادة معترفة بها كمختصة في زراعة الأسنان بل انها خضعت لفترة تدريب لم تتجاوز الاسبوعين فحسب.

وأمام هذا الوضعية التي مازالت مستمرة إلى حد هذا اليوم التجأت المتضرّرة إلى الفرع الجهوي لعمادة اطباء الاسنان بسوسة ومن ثَمّ إلى المقر المركزي للعمادة بالعاصمة ولكنها لم تجد آذانا صاغية لرفع مظلمتها بل بلغ الأمر إلى حد تهديدها ضمنيا ومطالبتها بالتخلّي عن ملاحقة زميلتهم.

فالتجأت السيّدة سميرة إلى القضاء الذي أنصفها وأصدر حكما ابتدائيا يقضي بإدانة الطبيبة وسجنها لمدة 4 أشهر نافذة.لكن حدث ما لم يكن في الحسبان، اذ انتقل محاميها -أي المتضررة- من صفها إلى صف طبيبة الأسنان ومحاميها  ليصبح مستشارا قانونيا لعمادة اطباء اسنان وقد تمّ ذلك خلال الفترة الفاصلة بين صدور الحكم ومرحلة الاستئناف.

وفي ما يلي الرسالة التي وجهها زوج السيّدة سميرة إلى العمادة “Encore une fois je précise que depuis le 3/8 plus le représentant de la patiente. l’affaire en appel a été confiée à un autre confrère afin de lever toute équivoque et arrêter toute cette polémique stérile. Votre conseour devra bien préparer sa défense en appel. Votre conseil de l’ordre sera là comme il l’a toujours été pour lui apporter le soutien « moral » dont elle aura besoin”

فردّ عليه احد اعضاء العمادة بما يلي “الحكم ابتدائي وأعضاء المجلس الوطنى المتبقين متجندين مع الزميلة وطلبنا الاستناف واعادة تعيين خبير ثالث ولن يكون هناك سجن و لن نسمح بذلك”

وفي انتظار صدور قرار محكمة الاستئناف تتعرض السيدة سميرة إلى  هرسلة ومضايقات يومية اضافة إلى الالام الجسديّة والتفسيّة والتي لم تفارقها خاصة وانه لا يسمح لها بالخضوع لاي اجراء طبي في انتظار صدور الحكم الذي يمكن ان تطالب خلاله المحكمة باجراء اختبار جديد لها.

image_dents image_dents2 1rapport rapport2 rapport3

 

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

فظيع/ صفاقس: القبض على شاب اغتصب ابنة عمه القاصر طيلة سبع سنوات وحاول التحرش بشقيقتها الصغرى

تمكنت  اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017 الشرطة العدليّة بصفاقس الشماليّة من القبض على الشاب المتورط ...

تعليق واحد

  1. سامي بايونس

    ثمّة ربّي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *