free statistics مستوري القمودي يكشف: نقص بـ 10 آلاف معلّم.. ولا تراجع عن مطلب التسريع في انتداب النواب – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / مستوري القمودي يكشف: نقص بـ 10 آلاف معلّم.. ولا تراجع عن مطلب التسريع في انتداب النواب

مستوري القمودي يكشف: نقص بـ 10 آلاف معلّم.. ولا تراجع عن مطلب التسريع في انتداب النواب

صرّح الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي مستوري القمودي النقابة تنتظر ردّا من وزارة التربية عقب الهيئة الإدريّة الأخيرة.

وأضاف القمودي في حديث لجريدة “المصوّر” الصادرة اليوم الاثنين 25 جويلية، أنّ النقابة تمدّ يدها للحوار حتى تمرّ سنة دراسيّة دون مشاكل، لكنّها في الآن ذاته تستنكر وتستغرب من تراجع الوزارة عن تعهّداتها بخصوص الاتّفاقيات التي تمّ إمضاؤها بين الطرفين بعد موافقة من رئاسة الحكومة. مبيّنا أنّ اختيار غرّة سبتمبر لبداية تحرّك المعلّمين فيه رسالة بأنّ النقابة تمنح الوزارة الوقت الكامل لفضّ الإشكاليات العالقة.

وطالب الكاتب العام لنقابة الأساسي الوزارة بتفعيل ما تمّ الاتّفاق بشأنه خاصّة ما يتعلّق بالتقاعد وإدماج المعلّمين النواب. مؤكّدا في السياق ذاته أنّ السنة الدراسيّة المقبلة ستسجّل نقصا في الإطار التربوي في حدود 10 آلاف معلّم وهو ما يحتّم على وزارة الإشراف التحرّك الفوري لانتداب المعلّمين النواب.

وأشار القمودي إلى انّه من غير المعقول أن يتمّ اللجوء إلى سدّ الشغورات بـ 10 آلاف نائب في الوقت الذي تتحدّث فيه الوزارة عن إصلاح المنظومة التربويّة، مبيّنا أنّه يوجد من بين تلاميذ الجهات الداخلية مَن لم يدرس لدى معلّم مترسّم طوال المرحلة الابتدائيّة وهذا الأمر يمثّل فضيحة، حسب تعبيره.

وختم المستوري حديثه بأنّ النقابة تدعو الوزارة إلى انتدابات جديدة في صفوف المعلّمين النواب حتى إن اقتضى الأمر برمجة مرتّباتهم على ميزانية 2017، مشدّدا على أنّ النقابة ماضية قدما في ما أقرّته الهيئة الإدارية من تحرّكات حتى تتمّ الاستجابة إلى مطالب المعلّمين المشروعة.

 

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

بعدقليل: قافلة تضامنية من وزارة التر بية نحو مناطق الشمال الغربي

أكد مصدر موثوق من وزارة التربية لـ “شبكة المدار نيوز” اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2017 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *