free statistics أكثر الشائعات حول أسباب الاصابة بالسرطان – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / أكثر الشائعات حول أسباب الاصابة بالسرطان

أكثر الشائعات حول أسباب الاصابة بالسرطان

الإعتقادات الخاطئة بشأن أسباب الإصابة بالسرطان تؤدى الى القلق المستمر بدون داعى على  صحتنا , فى هذا المقال سنتناول مدى صحه أو خطأ بعض هذه الأوهام .

1. مزيل العرق يؤدى للإصابة بسرطان الثدى : لا يوجد دليل مؤكد يربط بين وضع مزيل العرق على الإبط مباشرة والإصابة بسرطان الثدى طبقا للمعهد القومى للسرطان بالولايات المتحده . بعد التقارير أعلنت أن هذه المنتجات تحتوى مكونات ضارة مثل مركبات الألومنيوم والباربين والتى تمتص عبر الجلد أو عن طريق الجروح أثناء الحلاقة , لا يوجد أى دراسات معمليه تعطى إجابة واضحة ما إذا كانت هذه المنتجات تسبب السرطان أم لا لكنها ترجح أنها ليست السبب. إذا ما زلت تشعر بالقلق فاستخدم منتجات لا تحتوى على هذه المكونات التى تقلقك.

2. الأوانى البلاستيكية المضادة للحرارة أو مواد التغليف تكّون مواد مسرطنة فى الطعام : الأوانى المخصصة للاستعمال بالمايكرويف ومواد التغليف آمنة تماماً للاستعمال بالمايكرويف لكن الأوانى البلاستيكية غير للإستخدام به قد تذوب وتسرب المواد الكيميائية للطعام , لذا تجنب استخدام الأوانى التى لا تستعمل للمايكرويف مثل أوانى المارجرين , الأوانى المكسورة و الأوعية التى تحتوى على طبقه من الجلد. تأكد من أن الإناء يحتوى على علامة أنه آمن للإستخدام بالمايكرويف .

3. المصابين بالسرطان لا يتناولون السكر لأنه يسرع من نمو الخلايا السرطانية : السكر لا يسبب نمو الخلايا السرطانيه بشكل أسرع, فجميع الخلايا بما فى ذلك الخلايا السرطانية تحصل على الطاقة عن طريق سكر الدم لذا فإن حصول الخلية على كمية أكبر أو أقل لا يؤثر على النمو.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

العمل المثير للتوتر يؤدي للإصابة بـ 5 أنواع من السرطان

وجدت الأبحاث أن العمل في وظيفة مرهقة لمدة 15 عاما يزيد من خطر الإصابة بخمسة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *