free statistics شعار الوزير كلّ حركة بـ” Buzz” – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / الثقافية / شعار الوزير كلّ حركة بـ” Buzz”

شعار الوزير كلّ حركة بـ” Buzz”

اخترت في هذا المساء، ونحن نستعدً للاحتفاء بعيد الجمهورية، وفي انتظار الرئيس الجديد لحكومة “الوحدة الوطنية” ان “انبًر” – خصوصا ان فعل التنبير يبقى من الرياضات الشعبية المفضلة عندي- لأحدثكم عن المسلك الذي اختاره أحد وزراء الصيد والمؤتمن على ملف التربية والتعليم في تونس.

فالسيد الوزير اختار نهج “تدوير اسمه بجميع الطرق” واستئنس في ذلك بتجارب مقارنة عند أغلب سياسي تونس وبعض الفنانين، حتى يقال عنه ذلك المثل العربي ” ملأ الدنيا وشغل الناس” ، ولن أعود الى المراتب الاولى التي تحصل عليها الوزير في سبر الاراء حيث يرى فيه عدد من التونسيين خصال لم نعهدها في غيره، وأنا لا أناقش كلً هذا ولكن استغربت كثيرا من “سي جلًول” ان يكون محل اهتمام الصحافيين وردً النقابيين وتهديد المربين “حتى في الصيف” ، حيث تنفسنا الصعداء عند الانتهاء من السنة التربوية ودخلنا العطلة الصيفية على امل ان تكون ” راحة المحارب” ولكن القصف انطلق وكثر تبادل الاتهامات والتصريحات وظهر ” سي جلول ” من جديد في وسائل الاعلام واختار” طَلعةًً” جديدة. وبات الجميع يتساءل: ” قبل العيد او بعد العيد….يومان قبل او بعد الأضحة…..” وكثر اللًغط وسال حبر الصحافيين ومطاردة المحاورين والباحثين عن “buzz”.

لذلك سي جلول سأقولها لك بصريح العبارة ان الولي التونسي سعيد بما تفعلون أنتم والنقابات الى حدً ” البكاء” واذكرك ” ما هكذا تُأتى الابل…” وفي الأخير سيدي الوزير ان طَمحت في ان تكون رئيس حكومة فذلك شأنك، ولكن ان تكون من هواة “buzz” والفرقعات الاعلامية حتى تحافظ على أسهم اسمك في بورصة ” الحكومة الوطنية” فهوايتك أتعبتنا.

عودوا بأولادنا متى شئتم الى مقاعد الدراسة و علًموهم العمل والاجتهاد في صمت بعيدا عن الغوغاء، فطموحك للحصول على رئاسة الحكومة ” لا يعنينا”.

بنت تونس

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

وزارة التربية تقرر اقتطاع يوم عمل من أجور الاساتذة المضربين وهذا رد نقابة الثانوي ترد

أكدت مصادر موثوقة من وزارة التربية لـ “شبكة المدار نيوز ” اليوم الاربعاء 22 فيفري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *