free statistics بداية من اليوم ليبيا تستأنف تصدير النّفط من موانيء الهلال النفطي – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 17 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / سياسة / بداية من اليوم ليبيا تستأنف تصدير النّفط من موانيء الهلال النفطي

بداية من اليوم ليبيا تستأنف تصدير النّفط من موانيء الهلال النفطي

قال آمر جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى إبراهيم الجضران، التابع لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس إن تصدير النفط سوف يستأنف من مينائي السدرة وراس لانوف بداية من اليوم الأحد 24 جويلية 2016.

وأكد إبراهيم الجضران خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس البعثة الأممية في ليبيا مارتن كوبلر “أن أعضاء المجلس الرئاسي سيحضرون لراس لانوف خلال المدة المذكورة لتوقيع اتفاق استئناف تصدير النفط”، مشيراً إلى حرس المنشآت النفطية على جاهزية تامة لتأمين كل ما يتعلق بعملية التصدير بما في ذلك الناقلات العالمية التي سيجري شحن النفط من خلالها”.

وبيّن المبعوث الأممي “إنه من المهم عودة التصدير في أقرب وقت لما في ذلك من نتائج اقتصادية جيدة على ليبيا، مضيفاً إلى “إنه ممتن لما يقوم به جهاز حرس المنشآت النفطية من محاربة تنظيم داعش”.

وللتذكير تعتبر منطقة الهلال النفطي هي الأغنى من حيث مخزون النفط في ليبيا، حيث كان يصل إنتاج النفط بها إلى ما يقارب 900 ألف برميل في اليوم، وقد تعرضت 8 خزانات نفط تعود لشركتي الواحة والهروج إلى أضرار كبيرة نتيجة إصابتها جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المنطقة منذ نهاية عام 2014، ما أدى إلى وضع الشركات والحقول فيها تحت القوة القاهرة في مارس 2015.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

زهير المغزاوي: هياكل حركة الشعب تصادق على اللوائح الرئيسية للمؤتمر المزمع انعقاده في مارس المقبل

أعلن الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، اليوم الاحد، عن مصادقة هياكل الحزب على اللوائح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *