free statistics كلّ التفاصيل عن رزنامة السنة الدراسيّة الجديدة – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / كلّ التفاصيل عن رزنامة السنة الدراسيّة الجديدة

كلّ التفاصيل عن رزنامة السنة الدراسيّة الجديدة

صرّح الكاتب العام المساعد للنقابة العامّة للتعليم الثانوي فخري السميطي أنّ اللجنة العليا للإصلاح التربوي المنضوية تحت الحوار الوطني حول إصلاح المنظومة التربويّة ستصادق رسميا على رزنامة التوقيت المدرسي الجديد للسنة الدراسيّة الجديدة 2016-2017، بداية شهر أوت المقبل، والتي ستشهد تحويرات في تاريخ العودة المدرسيّة وفي جدول العطل ومواعيد إجراء الامتحانات.

وأضاف السميطي أنّه تمّ إقرار نظام السداسيّتين تفصل بينهما عطلة بأسبوعين كما تمّ إقرار عطلة بأسبوع بعد كلّ 5 أسابيع دراسة. وستكون العودة المدرسيّة مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى. وبخصوص الامتحانات الوطنيّة ستقوم اللجنة الوطنية للإصلاح التربوي بتحديد مواعيدها ثمّ ترفع تقريرها النهائي حول مشروع الزمن المدرسي إلى اللجنة الوطنية للإصلاح التربوي للمصادقة عليه قبل إصداره في منشور وزاري.

وأشار الكاتب العام المساعد للنقابة العامّة للتعليم الثانوي إلى أنّ لجنة الزمن المدرسي اقترحت على اللجنة العليا لإصلاح المنظومة التربوية أن تكون مختلف الامتحانات الوطنيّة بداية بالبكالوريا في أوّل شهر جوان وتتبعها بقية الامتحانات، وفق ما ورد في جريدة الصباح الصادرة اليوم السبت 23 جويلية 2016.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

قائمة إسميّة للإرهابيين التونسيين القابعين في سجن معيتيقه بليبيا

أفاد مصدر من قوات الرّدع الليبة أن الإرهابيين التونسيين المقبوض عليهم في صبراطة مازالوا يقبعون ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *