free statistics تونس دعت 70 دولة رسميا لحضور المنتدى الدولي للاستثمار أواخر شهر نوفمبر 2016 – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / تونس دعت 70 دولة رسميا لحضور المنتدى الدولي للاستثمار أواخر شهر نوفمبر 2016

تونس دعت 70 دولة رسميا لحضور المنتدى الدولي للاستثمار أواخر شهر نوفمبر 2016

كشف وزير التنمية والتعاون الدولي ياسين ابراهيم أن 70 دولة تلقت دعوة رسمية من تونس للمشاركة في المنتدى الدولي للاستثمار الذي سيقام يومي 29 و30 نوفمبر 2016 .
وقال ابراهيم خلال الاجتماع الثالث لآلية التعاون الاقتصادي بين تونس ومجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي الذي حضره سفراء الدول السبع وسفيرة الاتحاد الاوروبي بتونس « ان نجاح اعمال المنتدى تتطلب تنظيما ناجعا » .
وشارك في الاجتماع من الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهناوي الى جانب ممثلين عن الجهات الممولة لتونس في الاطار الثنائي او متعددة الأطراف حسب بلاغ لوزارة التنمية.
وتابع المشاركون نسق تقدم تكوين فرق العمل الخمس المشتركة (تونس والدول السبع ومؤسسات التمويل) المختصة في عدة محاور مضمنة في المخطط التنموي 2016/2020 و التي تشكلت اثر الجلسة السابقة .
وتعمل هذه الفرق على مواضيع تتعلق بـ “الإصلاحات والحوكمة الرشيدة” و “البنية الأساسية المنتجة وجعل الاقتصاد التونسي اقتصادا محوريا” و “التنمية الجهوية واللامركزية” و “التنمية البشرية والاندماج الاجتماعي” و “الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامـة” .
واعتبر ابراهيم خلال الاجتماع “ان آليه التعاون تندرج في اطار متابعة مشاركة تونس بقمة الدول السبع في 7 و8 جوان 2015 بألمانيا بهدف تحفيز هذه الدول بالاضافة الى الاتحاد الأروبي لدعم الاقتصاد التونسي”.
وستمكن هذه الآلية تونس من الاستفادة من اجرءات استثنائية خارج طرق الدعم التقليدية لايجاد حلول للتحديات المالية واعادة تنشيط الاقتصاد.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

إحباط 100 عملية تهريب تفوق قيمتها الـ 03 مليون دينار

تمكنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدة من يوم 15 إلى 21 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *