free statistics مشاركة مبدئية لتونس في القمة الأولى التركية الإفريقية لرجال الاعمال – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / مشاركة مبدئية لتونس في القمة الأولى التركية الإفريقية لرجال الاعمال

مشاركة مبدئية لتونس في القمة الأولى التركية الإفريقية لرجال الاعمال

أبدت تونس موافقتها الأولية للمشاركة في القمة الأولى التركية الإفريقية لرجال الأعمال(تابس) التي تحتضنها اسطنبول (تركيا) من 3 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2016.

وأفاد المدير الجهوي المكلف بالدول الفرنكوفونية بجمعية القمة الإفريقية التركية يونس ساراغلار، اليوم بتونس، خلال ندوة صحفية ان عددا من رجال الاعمال والمنظمات الوطنية، ابدوا، خلال اللقاءات التي اجراها معهم، استعدادا للمشاركة في القمة.
وشدد المتحدث على أن الجهات المنظمة تعول كثيرا على مشاركة تونس في هذه القمة نظرا لكونها تعد بوابة إفريقيا في عالم الأعمال والاقتصاد.
واكد ان زيارته إلى تونس (من 18 إلى 20 جويلية 2016) أتاحت له الالتقاء بوفود عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وغرفة الصناعة والتجارة بتونس ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، موضحا أن الجانب التونسي أعطى الموافقة المبدئية للمشاركة في هذه التظاهرة في انتظار استكمال الإجراءات البروتوكولية.
وبين أن القمة التركية الإفريقية لرجال الأعمال، وهي الأولى من نوعها، ستكون من أضخم التظاهرات العالمية، إذ تهدف إلى دفع التعاون الاقتصادي والتجاري بين الطرفين والارتقاء بمستوى العلاقات التجارية إلى أفضل المستويات وتحقيق التوازن بين الصادرات والواردات بين تركيا وإفريقيا.
وأوضح المتحدث أن حوالي 5 ألاف مشارك من 48 دولة افريقية ونحو 1500 مؤسسة اقتصادية، سيحضرون فعاليات القمة، التي ستكون سنوية، إلى جانب حضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية وجمع هام من المحاضرين والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين.
ويتضمن جدول اعمال القمة، تنظيم لقاءات شراكة بين رجال الأعمال ولقاءات أخرى بين المستثمرين والجهات الحكومية فيما سيقع التركيز على 9 قطاعات اقتصادية هامة على غرار السياحة والفلاحة والصناعات الغذائية والإعمار والصحة والخدمات المالية.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

ميناء صفاقس/ آخر تطورات قضيّة باخرة السجائر المهربة المحجوزة

تمكنت وحدات البحرية التابعة للحرس الديواني بصفاقس مؤخرا من حجز 15 حاوية من السجائر المهربة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *