free statistics التجارة الموازية تكبّد خزينة الدولة خسائر بـ1500 مليار وكبار من رجال الاعمال مورطون – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / التجارة الموازية تكبّد خزينة الدولة خسائر بـ1500 مليار وكبار من رجال الاعمال مورطون

التجارة الموازية تكبّد خزينة الدولة خسائر بـ1500 مليار وكبار من رجال الاعمال مورطون

كشفت جريدة “الشروق”، في عددها الصادر اليوم  عن وجود شبكات تضم 120 شركة تجارية تونسية واخرى دولية تعود لكبار رجال الأعمال في تونس وتورط أصحابها في ما يُسمّى بـ”التجارة الموازية”، إذ أغرقت الأسواق المحلية بالبضائع المهربة والمقلدة والممنوعة.

ووفق الصحيفة ذاتها، تقوم هذه الشركات التجارية الكبرى في تونس بالحصول على كميات ضخمة وأطنان من البضائع التابعة لمؤسسات معروفة كما تقوم بالحصول عليها دون اداءات بتعلة بيعها خارج حدود الوطن لتقوم لاحقا بالحصول على وثائق تؤكّد بيعها فعلا في بلدان أخرى، في حين أن هذه البضائع يتم بيعها داخل الأسواق التونسية او تهريبها برّا وبحرا الى عدد من ولايات الجمهورية بالإضافة إلى بيعها داخل التراب الليبي.

كما أثبتت التحقيقات تورّط رؤوس اموال كبرى في هذه العمليات المشبوهة التي تسبّبت في انهيار الاقتصاد التونسي وكبّدت خزينة الدولة، جرّاء تهريب البضائع وعدم دفع الأداءات، خسائر ضخمة تقدّر بـ1500 مليار.

من جانب آخر، ذكرت أن عددا من رجال الأعمال النافذين تعمّدوا بعث شركات وهمية تتمركز في العاصمة ولها فروع في عدد من المناطق الحدودية وولايات الجمهورية وتقوم لاحقا هذه المؤسسات ببيع السلع المهربة داخل او خارج التراب التونسي، ليتم اثر انتهاء عمليات التهريب إغلاق عدد من هذه الشركات المشبوهة.

هذا، وأفاد المصدر ذاته بأن قائمة أسماء المخازن، التي يتم استعمالها من قبل الشركات المورطة في قضية التلاعب بالصفقات وتهريب البضائع والتهرب من دفع الضرائب، تضمّ مخازن كبرى موجودة في كل من طريق تركي والمنصف باي وبن عروس ومنوبة والعاصمة وبن قردان.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

ميناء صفاقس/ آخر تطورات قضيّة باخرة السجائر المهربة المحجوزة

تمكنت وحدات البحرية التابعة للحرس الديواني بصفاقس مؤخرا من حجز 15 حاوية من السجائر المهربة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *