free statistics النمسا تستدعي السفير التركي على خلفية حملة “التطهير” – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 17 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / النمسا تستدعي السفير التركي على خلفية حملة “التطهير”
Turkish anti riot police officers escort Turkish soldiers who allegedly took part in a military coup as they are leaving the courthouse at Bakirkoy district in Istanbul on July 16, 2016. President Recep Tayyip Erdogan battled to regain control over Turkey on July 16, 2016 after a coup that claimed more than 250 lives, bid by discontented soldiers, as signs grew that the most serious challenge to his 13 years of dominant rule was faltering. / AFP / OZAN KOSE (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

النمسا تستدعي السفير التركي على خلفية حملة “التطهير”

أعلنت النمسا اليوم أنها ستستدعي السفير التركي لديها على خلفية التطورات الأخيرة التي أعقبت المحاولة الانقلابية،ولاسيما حملة التطهير واسعة النطاق في مؤسسات الدولة.
وقال وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس، إن بلاده ستطالب السفير التركي بتقديم إيضاحات عن الأحداث في تركيا، بما في ذلك حملة التطهير في مؤسسات الدولة، ومظاهرات التأييد للرئيس رجب طيب أردوغان في العاصمة النمساوية فيينا.

وأضاف الوزير أن بلاده تريد معرفة إذا ما كان مسؤولون أتراك شجعوا الآلاف من مواطنيهم على التظاهر في فيينا على مدى الأيام الماضية تأييدا لأردوغان.

وكان الاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوقية أعربوا عن مخاوفهم من أن تشكل الإجراءات التركية بحق آلاف الموظفين عقب المحاولة الانقلابية “إجراءات انتقامية” قد تنتهك الحقوق الدستورية في تركيا.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

السلطات التركية تلقي القبض على منفذ العملية الإرهابية في الملهى الليلي

 جاء في خبر عاجل لوكالة الأناضول أن السلطات التركية ألقت القبض على منفذ العملية الإرهابية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *