free statistics يوسف الشاهد يكشف عن موعد حلّّ جميع النيابات الخصوصية | شبكة المدار نيوز
الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / يوسف الشاهد يكشف عن موعد حلّّ جميع النيابات الخصوصية
nom de ton image
يوسف الشاهد يقرر التخفيض في

يوسف الشاهد يكشف عن موعد حلّّ جميع النيابات الخصوصية

أكّد وزير الشؤون المحلية يوسف الشاهد، أن موعد حل النيابات الخصوصية بكامل التراب التونسي، سيكون قبل ثمانية أشهر من الموعد المقرر لإجراء الانتخابات البلدية.

وأفاد الشاهد، في تصريح اعلامي خلال زيارة ميدانية اداها اليوم الإربعاء الى ولاية بنزرت، بان البلديات مدعوة لانجاز مراكز تحويل مشتركة فيما بينها، من اجل تعزيز منظومة النظافة ككل، مبرزا إستعداد الوزارة وصندوق القروض وبقية هياكل الدولة للمساعدة على تمويل تلك المراكز.

وأوضح في رده على تساؤلات ممثلي النيابات الخصوصية بولاية بنزرت، خلال جلسة عمل انتظمت بمقر الولاية، أن الوزارة حاولت من خلال تعميم النظام البلدي، التركيز على تغطية كامل التراب التونسي، في اطار الالتزام بنص الدستور، والسعي الى تحقيق العدالة بين كل المواطنين، مبينا أن المشروع قد شمل رغم تعقيداته اكثر من 2000.

وأضاف أن الوزارة طلبت خلال المخطط الخماسي التنموي المقبل توفير إعتمادات قدرها 3000 م د ، ستخصص في جانب كبير منها للبلديات الجديدة ولتلك التي تم توسيعها، مفيدا بان الاوامر الخاصة بقانون حفظ الصحة، ستكون جاهزة في غضون ثلاثة اسابيع، بما من شانه ان ييسر تنفيذ القرارات البلدية.

وصرح الشاهد، بانه سيتم دعم المجلس الجهوي لولاية بنزرت ومختلف بلدياتها في غضون السنة الجارية، بـ 23 آلية لتعزيز برامجها وتدخلاتها في مجالات النظافة والتنمية وغيرها، داعيا مختلف البلديات الى مد الوزارة بمختلف قائمات المشاريع المعطلة بسبب نقص التمويلات، من اجل حلحلتها بالسرعة والنجاعة المطلوبتين.

ولاحظ أن المخطط الخماسي البلدي لولاية بنزرت 2010/2015، لم تستثمر خلاله بلديات الجهة سوى 32 م د، بينما البرنامج الاستثماري البلدي المقترح عن نفس البلديات خلال السنة الجارية بلغ 14 م د، منها 8 م د تمويلات ذاتية.

وقد تمحورت اغلب تدخلات الحضور من ممثلي النيابات الخصوصية لبلديات ولاية بنزرت، حول ضرورة تعزيز منظومة اليد العاملة والدعم اللوجستي وتأهيل المستودعات البلدية، فضلا عن اقتراح تدعيم آلية الفرز وتثمين النفايات، وتوفير الارصدة العقارية اللازمة للبلديات، وحلحلة اشكاليات مراكز التحويل والمصبات.

يشار إلى أن وزير الشؤون المحلية، أدى رفقة والي بنزرت والوفد المرافق له، زيارات ميدانية لعدد من النقاط السوداء على مستوى النظافة، بكل من معتمديات جرزونة وبنزرت الشمالية وبنزرت الجنوبية، وإطلع على ابرز التدخلات الجهوية والمحلية والبلدية من أجل معالجتها.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

liban02

وفد من حركة مشروع تونس في ضيافة سعد الحريري

اعلن المكتب الاعلامي لحركة مشروع تونس ، أن الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع