free statistics محمود درويش يثير “أزمة” في إسرائيل – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / محمود درويش يثير “أزمة” في إسرائيل
Haifa, ISRAEL: Palestinian poet and journalist Mahmoud Darwish gestures during his show in the northern Israeli city of Haifa, 15 July 2007. Darwish, seen as a symbol of Palestinian nationalism, made his first appearance in Israel yesterday since his self-imposed exile from Israel, where he lived until 1971. AFP PHOTO/POOL/GIL COHEN MAGEN (Photo credit should read GIL COHEN MAGEN/AFP/Getty Images)

محمود درويش يثير “أزمة” في إسرائيل

استدعى وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم مدير إذاعة الجيش للتنديد ببث برنامج عن الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، كونه “كتب نصوصا ضد الصهيونية”.
وبثت الحلقة عن درويش، الذي يعد أحد أهم شعراء العالم العربي يوم الثلاثاء، في إطار برنامج للجامعة المفتوحة في إسرائيل، وهي مؤسسة للتعليم عن بعد.

وقال ليبرمان في بيان: “إنها مسألة خطيرة تتعلق بشخص كتب نصوصا ضد الصهيونية من الواضح أن هناك خطأ ولا يمكننا السماح بتجاهله”، مما تطلب استدعاء مدير الإذاعة العسكرية يورام ديكيل للحصول على “توضيحات”.

من جانبها، دافعت إدارة إذاعة الجيش في بيان عن البرنامج، مؤكدة أن “الانفتاح على الجامعات والحرية في أوساط الأكاديميين يلزمنا إفساح المجال أمام المستمعين لإثراء أفكارهم”.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

تركيا: هجوم مسلّح على مقر للشرطة في اسطنبول

قالت وكالة الأنباء التركية اليوم السبت 21 جانفي 2017، أن مسلّحا مجهولا هاجم الشرطة في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *