free statistics إيطاليا ترفع رسوم بطاقة خاصة بإقامة الأجانب – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / إيطاليا ترفع رسوم بطاقة خاصة بإقامة الأجانب

إيطاليا ترفع رسوم بطاقة خاصة بإقامة الأجانب

وافقت الإدارة العمومية الإيطالية على قرار يقضي بزيادة رسوم بطاقة الإقامة الإلكترونية الخاصة بالأجانب المقيمين بإيطاليا؛ حيث من المتوقع أن يرتفع إلى 30.46 يورو عوض 27.50 يورو.

القرار الصادر عن وزارتي الاقتصاد والداخلية الإيطاليتين، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية، وفق ما أكده مهاجرون مغاربة للجريدة، ليس المبلغ الوحيد الذي يدفعه المهاجر الأجنبي المقيم بإيطاليا، بل تنضاف إليه مبالغ مالية أخرى تصل إلى 156.46 يورو لذوي بطائق الإقامة التي لا تتعدى صلاحيتها سنة واحدة، في حين يقفز هذا المبلغ ليبلغ ما مجموعه 276.46 يورو من أجل الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة.

وكانت دراسة مقدمة بروما حول موضوع “الجالية المغربية في إيطاليا.. جسر على البحر الأبيض المتوسط”، أكدت أن المغاربة يمثلون أول جالية خارج الاتحاد الأوروبي في إيطاليا؛ حيث بلغ عددهم 517 ألفا و146 شخصا إلى حدود 31 دجنبر 2011، وسيرتفع، بحسب توقعات الدراسة، إلى حوالي 800 ألف نسمة في أفق سنة 2020.

المعطيات ذاتها كشفت أن أزيد من نصف اليد العاملة المغربية، التي يقدر عددها بـ 300 ألف شخص، تتوفر على منصب شغل، في حين إن عدد الأطفال والشباب الذين يدرسون في المدارس والثانويات الإيطالية برسم 2012 و2013 بلغ 95 ألفا و106.

وكالات

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

مقتل ثمانية مصريين في سقوط قذيفة بشمال سيناء

 سقطت أمس السبت قذيفة مجهولة المصدر على منزل بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية التي تشهد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *