free statistics خليفة حفتر يرفض مخرجات الاجتماع الأمني العسكري المنعقد بتونس – شبكة المدار نيوز
الخميس , 12 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / خليفة حفتر يرفض مخرجات الاجتماع الأمني العسكري المنعقد بتونس

خليفة حفتر يرفض مخرجات الاجتماع الأمني العسكري المنعقد بتونس

وكالات: قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، طارق الجروشي إنّ القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر يرفض فكرة تكوين مجلس عسكري يضم ضباطًا متعددين برئاسته.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي طارق الجروشي القائد العام للجيش يرفض مخرجات الاجتماع الأمني العسكري بشأن فكرة مجلس عسكري يضم ضباطًا متنوعين متعددين مختلفين الغاية والهدف من ليبيا كافة ولاسيما أن الميليشيات والكتائب المسلحة غير منضبطة.

وكشف مصدر رفيع المستوى أن اجتماع المائدة المستديرة رفيعة المستوى الذي تنظمه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالعاصمة التونسية حول تنفيذ الترتيبات الأمنية المؤقتة، ناقش آليات تشكيل جيش ليبي موحد وأشار المصدر في تصريحات إليه أن المناقشات الجارية تتضمن أن يكون للفريق أول ركن خليفة حفتر دور في مجلس رئاسة الجيش الموحد وذلك بالتزامن مع أحاديث متداولة حول إنشاء مجلس قيادة عسكري بثلاثة رؤوس أو ستة على أن يكون الفريق حفتر أحدها.

مشيرا إلى أن الاجتماع لم يكن فيه من يمثل قيادة الجيش الشرعية ولأنه من المنطق بقاء قيادة الجيش موحدة وتحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة رئاسة مجلس النواب، كما أن تشكيل المجالس العسكرية من حق القائد الأعلى للقوات المسلحة ويتوجب ألا يتضمن أطيافًا متعددة مختلفة عقائد وقناعات والأهداف.

متابعة ابو لؤي

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

حريق في أكبر مصفاة لتكرير البترول في أبو ظبي

أفادت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بأن حريقا نشب في إحدى وحدات مصفاة الرويس للبترول ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *