free statistics رسمي: رئيس الوزراء التركي يعلن تورط ثلاث دول عربية في الانقلاب – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / العالمية / رسمي: رئيس الوزراء التركي يعلن تورط ثلاث دول عربية في الانقلاب

رسمي: رئيس الوزراء التركي يعلن تورط ثلاث دول عربية في الانقلاب

أعلن الاعلامي المصري حمزة زوبع مذيع قناة مكملين الفضائية التي تبث من تركيا ؛ حيث أعلن عن مصدر في رئاسة الوزراء عن تصريح صحفي قال فيه رئيس الوزراء التركي ” هناك دولة في افريقيا قامت بإنقلاب عسكري على رئيسها المنتخب شرعيا قد شاركت أيضا بالتعاون مع عدّة دول أخرى منها ثلاث دول عربية في الانقلاب على حكومتنا المنتخبة وعلى الرئيس التركي الشرعي المنتخب “.

هذا وتابع رئيس الوزراء بن علي يلدريم حديثه قائلا ” لن نسكت عن هذا وعن مشاركة الدول في الانقلاب على الشرعية التركية ؛ تركيا يد واحدة ولا يستطيع أحد أن يكسرها مهما كلفهم الامر ؛ وقريبا سنأخذ حقنا من هذه الدول وخلال اليومين القادمين سيكون هناك مؤتمر للرئيس التركي رجب طيب اردوغان حيث سيتخذ قرارات مهمة جدا وصعبة على هذه الدول وسيتم الكشف عن المخططين للإنقلاب أيضاً “.

كما وتتواصل حملة الاعتقالات في صفوف المتورطين بالمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا ؛ وقد أعلن أيضاً رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن عدد المعتقلين بلغ 7845 ؛ مؤكداً أن من بين المعتقلين مئة من أفراد الشرطة، وأكثر من سبعمائة من القضاة والمدعين العامين.

وفي ذات السياق أعلن وزير الدفاع التركي عن دحر الانقلاب ولكن ليس بشكل كامل فهناك أشخاص لا زالوا يعملون على الانقلاب على الشرعية ولكنهم لن يستطيعوا فنحن نراقبهم بشكل جيد وسنعتقلهم بتهمة الانقلاب على النظام الحاكم الديمقراطي.

هذا وقد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس الأحد عن ضرورة مواصلة المواطنين مواقفهم الداعمة للشرعية وبقائهم في الميادين خلال الأسبوع الجاري حيث قال أمام الجماهير المحتشدة في ميدان تقسيم التركي “هذا الأسبوع بالذات يعد مهما للغاية، لن نغادر الميادين، فأنتم من سيملؤها، وسنواصل طريقنا بشكل حازم “.

ومن المعروف للجميع أيضاً أن تركيا ومدينة إسطنبول قد شهدوا في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الماضي محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش حاولوا السيطرة على مؤسسات الدولة، إلا أنها قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والمناطق التركية.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

في أولى جلسات المحاكمة.. اعترافات مثيرة للعقل المدبّر لمحاولة اغتيال أردوغان ليلة الانقلاب

في أوّل ظهور لهم، أدلى المتّهمون في قضيّة محاولة اغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *