free statistics منفذ هجوم أورلاندو اشتكى سابقا من مضايقات لكونه مسلما – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / منفذ هجوم أورلاندو اشتكى سابقا من مضايقات لكونه مسلما

منفذ هجوم أورلاندو اشتكى سابقا من مضايقات لكونه مسلما

أظهرت وثائق نُشرت حديثا أن المسلح الذي قتل عشرات في ملهى للمثليين، بمدينة اورلاندو الأمريكية، اشتكى سابقا من تعرضه لمضايقات لكونه مسلما أثناء عمله كحارس أمن في محكمة.

وأخبر عمر متين مديريه في شركة “جي 4 إس” الأمنية التي عمل بها أن رده كان اختلاق قصص بوجود علاقات تربطه بأشخاص مُشتبهين في قضايا إرهاب.

وتظهر الوثائق أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي اي) حقق في ردود متين، لكنه خلص إلى استنتاج آنذاك بأنه لا يشكل أي تهديد، وقتل متين في الحادث 49 شخصا وأصاب 53 آخرين قبل أن تقلته قوات الشرطة.

وأعلن متين ولاءه للتنظيم المعروف باسم “الدولة الإسلامية” في اتصال هاتفي بالشرطة، وذلك قبل وقت قصير من الهجوم في 12 جوان ووصفه التنظيم لاحقا بأنه أحد عناصره.

وحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي مع متين مرتين في عام 2013 في أعقاب تعليقات له إلى زملائه بأن لديه صلات بالمشتبه بهم في تفجير ماراثون بوسطن وكذلك نضال حسن، الرائد السابق في الجيش الأمريكي، الذي حكم عليه بالإعدام لإدانته بمقتل 13 شخصا في قاعدة فورت هود في ولاية تكساس في عام 2009.

وأظهرت الوثائق، التي نشرها مكتب شريف منطقة سانت لوسي كاونتي في فلوريدا، أن متين اشتكى من تعرضه المتكرر للتهكم لكونه مسلما أثناء عمله كحارس أمني في المحكمة المحلية.

وقال متين إن حارسا من زملائه ضايقه، قائلا “يجب أن نتوخى الحذر، إذ ربما يرسل متين لنا قنبلة ويحصل على 72 من الحور العين”.

وفي موقف آخر، قال متين إن نائب المدير قال له إن بأصابعه زيت خنزير وإنه سيمسحها في قميصه.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

بالصور/ بنغازي: تفجير سيارة مفخخة وأنباء عن إصابة وزير الداخلية الأسبق

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الجمعة، في منطقة الماجوري بمدينة بنغازي أمام مسجد أبو هريرة وقت ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *