free statistics اجتماع تونس الأمني يبحث تشكيل مجلس عسكري مُوحّد يضمّ خليفة حفتر – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / اجتماع تونس الأمني يبحث تشكيل مجلس عسكري مُوحّد يضمّ خليفة حفتر

اجتماع تونس الأمني يبحث تشكيل مجلس عسكري مُوحّد يضمّ خليفة حفتر

 وكالات: كشف مصدر رفيع المستوى يوم امس الاثنين أن الاجتماع الذي تنظمه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالعاصمة التونسية حول تنفيذ الترتيبات الأمنية المؤقتة، ناقش آليات تشكيل جيش ليبي.

وأشار المصدر في تصريحات لوسائل الاعلام أن المناقشات الجارية تتضمن أن يكون للفريق أول ركن خليفة حفتر دور في مجلس رئاسة الجيش الموحد وذلك بالتزامن مع أحاديث متداولة حول إنشاء مجلس قيادة عسكري بثلاثة رؤوس أو ستة على أن يكون الفريق حفتر أحدها.

علما وان اجتماعا انطلق بالعاصمة التونسية بحضور اطارات رفيعة المستوى من ليبية ومن الأمم المتحدة وذلك لتنفيذ الترتيبات الأمنية الموقتة الواردة في الاتفاق السياسي وللدعم في ليبيا والذي يستمر على مدار يومين.

وستناقش جلسات الاجتماع عددًا من النقاط الهامة من بينها تقييم الحالة التنفيذية للترتيبات الأمنية ورؤية تلك الترتيبات وغرضها وما تحقق منها والتحديات ومدى مساهمة تلك الخطوات في تحقيق بنية أمنيّة قوية فضلاً عن الخيارات المتاحة لتعزيز الهيكل التنظيمي للجيش الليبي بالإضافة إلى استعراض رؤية تأمين طرابلس بهدف تثبيت دعائم الدولة واستراتيجية ضمان التزام الجماعات المسلحة بالترتيبات الأمنية، وكيفية المضي قدمًا في إدماج قادة تلك الجماعات وتفعيل آلية الرصد والتحقيق والإطار القانوني لتفعيل الترتيبيات الأمنية.

 

متابعة ابو لؤي

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

بالصور/ بنغازي: تفجير سيارة مفخخة وأنباء عن إصابة وزير الداخلية الأسبق

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الجمعة، في منطقة الماجوري بمدينة بنغازي أمام مسجد أبو هريرة وقت ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *