free statistics فوائد التّين لا تحصى – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / فوائد التّين لا تحصى

فوائد التّين لا تحصى

التين من الفواكه التي لها رائحة لذيذة وتختلف أحجامه وأشكاله وألوانه . وهناك أصناف رئيسية وهي التين الأبيض أوالأسود أو الأحمر . وهناك أصناف متنوعة من التين مثل :

  • جنوا الأسود
  • التين الإدرياتيكي
  • التين البني
  • كادوتا                                                                                                                                                            يحتوي التين عموماً علي العديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين A  وفيتامين B1   وفيتامين B2  ويشمل أيضاً مجموعة متنوعة من المواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية وأوميجا .فوائد التين الصحية :

    التين لصحة الفم :

    عند مضع أوراق التين والغرغرة بالماء يمكنك التخلص من رائحة الفم الكريهة وقرح الفم .

    التين للصحة الجنسية :

    يعالج التين الضعف الجنسي . عند نقع حوالي 2-3 من التين في الحليب لمدة ليلة كاملة وتناوله في الصباح ، يعالج الضعف الجنسي .

    التين مفيد لحصي الكلي :

    عند غلي 6 من ثمار التين في كوب من الماء وتناوله يومياً ولمدة شهر يقوم بتفتيت حصي الكلي .

    التين لعلاج حب الشباب :

    عند هرس التين الطازج ووضعه علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 15 دقيقة يكون قناع فعال لعلاج حب الشباب .

  • التين له خصائص مضادة لأمراض الشيخوخة :

    يستخدم التين كعلاج لمرض السكر :

    يحتوي التين علي نسبة عالية من البوتاسيوم وهو يعمل علي الحد من الأنسولين. وذلك عند تناول التين مع معلقة عسل يساعد في السيطرة علي مرض السكر . جرب القيام بذلك لمدة أسبوع ستري نتائج جيدة .

    ويمكنك أيضاً تناول أوراق التين لعلاج مرض السكر .

  • التين مفيد لصحة العظام :

    يحتوي التين علي نسبة جيدة من الكالسيوم وهذا يساعد علي تقوية العظام .

    يعالج التين الجدري :

    يمكن أن يكون التين علاج جيد للجدري وخاصة في مراحله الأولي .

    يساعد التين في فقدان الوزن :

    يحتوي التين علي نسبة عالية من الألياف الغذائية وهي مفيدة جداً لفقد الوزن .

    يعالج التين إلتهاب الحلق :

    عند مزج العسل مع التين المجفف يساعد في التخلص من إلتهاب الحلق .

    يستخدم التين في علاج الإمساك :

    عند نقع حوالي 2-3 من التين المجفف المنقوع مع معلقة كبيرة من العسل .وعند تناوله لمدة شهر يساعد في التخفيف من الإمساك.

  • فوائد التين للبشرة :

    التين ليس مجرد فاكهة لذيذة وصحية .بل هو يحتوي علي العديد من العناصر الطبيعية اللازمة للعناية بجلدك .فهو يساعد علي إحتفاظ البشرة بشابها وجمالها الداخلي والخارجي . فهو له العديد من الفوائد الصحية للبشرة 

    • التين غني بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A  وفيتامين B  والفسفور والبوتاسيوم و المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم وهي عناصر أساسية لتجديد صحة البشرة .ويوجد في التين نسبة عالية من الأحماض الأمينية وأوميجا 3 وهي تعمل علي ترطيب البشرة .
    • عند وضع التين مباشرة علي البشرة يساعد في تخفيف الإلتهابات مثل الدمامل والخراج . والقضاء علي البثور .
    • يحتوي التين علي العناصر المضادة للأكسدة والألياف الغذائية والتي تعمل بمثابة ملين طبيعي ممتاز للجسم . كما أنه يساعد علي طرد السموم ومنع الإصابة بالأمراض الجلدية مثل حب الشباب و الصدفية مما يمنحك بشرة صحية ومتوهجة.
    • عند وضع عجينة من التين مباشرة علي الوجه يساعد في نقل العناصر الغذائية الهامة إلي طبقات البشرة ويعمل علي تجديد خلايا البشرة الداخلية. وعند خلط معلقة كبيرة من اللبن والتين معاً لعمل معجون ناعم ووضعه علي الوجه بكامله وتدليك الجلد برفق لبضع دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . وإذا لم تتمكن من الحصول علي التين الطازج قم إستخدام التين المجفف و نقعه ليلة كاملة في الماء ثم إضافة للمكونات السابقة .
    • يمكنك عمل قناع طبيعي من العسل بمزج 1 معلقة كبيرة من السكر مع معلقة من عصير البرتقال و2 معلقة كبيرة من التين المهروس ثم إضافة بضع من قطرات زيت الزيتون وتدليك الوجه والجسم إسبوعياً يساعد في الحصول علي بشرة ناعمة وطرية . حيث أن الإنزيمات التي توجد في التين تعمل التخلص من الخلايا الميتة ويقلل السكر من لمعان البشرة .
    • يحتوي التين علي كمية عالية من فيتامين C  والذي يساعد علي تفتيح البشرة وذلك عند خلط دقيق الشوفان المجروش مع التين المجفف ومسحوق الزنجبيل مع إضافة كمية من الزيت وتقليب الخليط جيداً ثم وضعه علي البشرة مرتين في الأسبوع للحصول علي بشرة ناعمة .
    • يعد التين مقشر طبيعي للجسد وذلك لأن يحتوي علي إنزيم نشط بمثابة مقشر لخلايا الجلد الميتة كل ما عليك هو تدليك الجلد بالتين ستحصل علي بشرة بدون أي شوائب .
    • التين له خصائص الترطيب مذهلة لأنه يحتوي ما يعادل 3/4 كوب ماء . وغالباً ما يتم إستخدامه كمرطب لإستعادة ليونة البشرة . ويمكنك وضع القليل من التين علي لشفة لعلاج تشقق الشفاه . كما أن التين يساعد علي شد الوجه و إفراز السبيوم الزائد .

    فوائد التين للشعر :

    • تعالج الفواكه الغنية بفيتامين C  , E  مشاكل سقوط الشعر والحفاظ علي الشعر بصحة سليمة وجيدة.وذلك لأن التين يحتوي علي العناصر الغذائية صديقة الشعر .مثل المغنسيوم وفيتامين C  و E  والتي تعزز من نمو الشعر . وهذه العناصر تحفز من الدورة الدموية في الجسم والتي تسرع من نمو الشعر .
    • يحتوي التين علي كمية كبيرة من الكالسيوم والتي تعمل علي تكوين الكولاجين والذي  يساعد في نمو الشعر وفروة الرأس لدينا.
    • التين من العناصر المعروفة التي تستخدم في للإهتمام بصحة الشعر .ويستخدم لصناعة بلسم الشعر.حيث يمعل علي ترطيب فروة الرأس .
    • زيت التين علاج مثالي للشعر المجعد والخشن .، عند إضافة 10 قطرات من زيت التين علي شعرك وتدليك جميع أنحاء الشعر جيداً به وتركه لمدة ساعة واحدة ويمكنك خلط زيت التين مع البلسم الخاص بك يساعد في الحصول علي ملمس ناعم للشعر .وترك زيت التين علي الشعر لمدة 7 دقائق ثم غسله بالماء جيداً .
    • يوجد في التين النحاس وهو عنصر جيد للحفاظ علي لون الشعر وهو علاج رائع لأولئك الذين يعانوا من شيب الشعر.
    •  بإختصار الإستهلاك المنتظم للتين يساعد في الحصول علي بشرة وشعر صحي .
Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

الطقس بقيّة الليلة: درجات الحرارة تنخفض إلى الصفر

يكون الطقس هذه الليلة مغشى بسحب عابرة بالشمال مغيم جزئيا بالوسط والجنوب. وتكون الريح من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *