free statistics سيدي بوزيد: احتجاج عدد من المعطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا وغلق عدد من المؤسسات العمومية – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 16 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / سيدي بوزيد: احتجاج عدد من المعطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا وغلق عدد من المؤسسات العمومية

سيدي بوزيد: احتجاج عدد من المعطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا وغلق عدد من المؤسسات العمومية

شهدت كل من معتمديتي المكناسي ومنزل بوزيان، اليوم الاثنين، احتجاجات عدد من اصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل ممن طالت بطالتهم، وذلك للمطالبة بالتشغيل وبحق المنطقتين في التنمية وفي احداث مشاريع تنموية تستوعب عددهم الكبير، وفق تعبير عدد منهم لمراسلة (وات) بالجهة.
وقام المحتجون في معتمدية منزل بوزيان، بغلق مقر البلدية والمعتمدية، مؤكدين انه « سيتم غلق بقية المؤسسات ومنع شاحنات نقل الفسفاط من المرور » مستنكرين « تجاهل السلط المحلية والجهوية لمطالبهم » على حد قولهم.
واوضح المتحدث باسم المحتجين في منزل بوزيان عادل نصري، انهم « خاضوا جملة من التحركات الاحتجاجية السلمية منذ 7 اشهر، الا ان سياسية التهميش والمماطلة التي تعتمدها السلطة تجاههم دفعتهم للتصعيد »، وفق قوله.
من جهة أخرى، عمد عدد من اصحاب الشهائد العليا من الذين طالت بطالتهم الى الاعتصام بمقر معتمدية المكناسي امام مكتب معتمد المنطقة، وقال المتحدث باسم المحتجين في « اعتصام هرمنا » بمعتمدية المكناسي عبد الحليم حمدي أنه « لن يتم السماح لاي مسؤول بدخول معتمدية المكناسي الا اذا التزم بفتح الحوار مع المعتصمين والتعهد بفتح ملفات التنمية بالمكناسي » وفق تعبيره.
يذكر ان معتمديتي المكناسي ومنزل بوزيان تشهدان منذ حوالي 7 اشهر اعتصامات لعدد من اصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل ممن طالت بطالتهم للمطالبة بحقهم في التشغيل.

Facebook Comments

عن safouane

شاهد أيضاً

المروج: وعدها بالزّواج ثم واقعها وسلبها أموالها وقتلها بـ7 طعنات

مثل أمام الدائرة الجنائية بالمحكمة الإبتدائية بتونس اليوم الإثنين 16 جانفي 2017، شاب وجهت له تهمة القتل العمد وذلك على ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *