free statistics إدارة الفايسبوك تمنح طفل الـ10 سنوات 10 آلاف دولار بعد تمكنه من إختراق إنستاغرام – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / غير مصنف / إدارة الفايسبوك تمنح طفل الـ10 سنوات 10 آلاف دولار بعد تمكنه من إختراق إنستاغرام

إدارة الفايسبوك تمنح طفل الـ10 سنوات 10 آلاف دولار بعد تمكنه من إختراق إنستاغرام

هذا الخبر أوردته صحيفة فنلنديّة , و تمّ تداوله سريعا من طرف الصّحافة العالميّة . حيث أصبح طفل صغير فنلندي في العاشرة من عمره محور الحديث مؤخّرا  بإعتباره أصغر فائز بجائزة ” Bounty Program ” المقدّمة من موقع فايسبوك , و هي جائزة تكافئ ماليّا كلّ شخص يقوم بإكتشاف ثغرة إعلاميّة أو تكنولوجيّة ما , تكون ذات أهمّية بالغة و خطيرة نوعا ما .

هذا الطّفل الفنلندي الّذي يدعى ” Jani ” , إكتشف في الواقع ثغرة تمكّنه من حذف أيّ تعليق على موقع إنستاغرام , و هي ثغرة لم يتمّ إكتشافها بعد من طرف مصمّمي الموقع .

و قال الطّفل جاني , في حوار للصّحيفة الفنلنديّة  أنّه قادر بنقرة بسيطة على فأرة الحاسوب أن ” يتجاوز أيّ شخص كان على إنستاغرام , و يحذفه من الشّبكة , حتّى لو كان جاستن بيبر نفسه ” .  لكنّ الطّفل لم يمرّ بعد إلى مرحلة التّنفيذ , في الواقع , بما أنّه لم يقم بحذف أيّ شخص إلى حدّ الآن . و قد قام بالإتّصال بإدارة فايسبوك عبر البريد الإلكتروني لكي يعلمهم بهذه الثّغرة على أنظمتهم , و لكي يثبت لهم أنّه قادر بالفعل على أن يحذف أيّ تعليق كان على إنستاغرام .

و أعلنت إدارة فايسبوك أنّها كافئت إلى حدّ الآن حوالي 800 شخص كانوا قد أبلغوا عن ثغرات برمجيّة في نظام الإعلاميّة , و قد بلغ حجم المكافآت الماليّة الّتي تمّ إسنادها قرابة  4.3 مليون دولار  .  و أفادت إدارة فايسبوك أنّ مقدار المكافأة الماليّة يمكنه أن يبلغ حتّى سقف 20 ألف دولار , و ذلك حسب درجة خطورة الثّغرة المعلن عنها .

هذا و قد تمّ منح مبلغ 10 آلاف أورو  للطّفل الفنلندي الموهوب , الّذي قام بشراء درّاجة قيّمة من الصّنف الأوّل و كرة قدم أصليّة بهذا المبلغ  !

TUITEC
Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

غدا صدور القائمة النهائية للـ800 استاذ نائب :المدير العام للمرحلة الاعدادية والثانوية يوضح

نفي المدير العام للمرحلة الاعدادية والثانوية منذر ذويب لـ “شبكة المدار نيوز” اليوم الخميس 19 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *