free statistics لماذا يزيد الماء حول الجنين؟ – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / لماذا يزيد الماء حول الجنين؟

لماذا يزيد الماء حول الجنين؟

تزيد الماء حول الجنين لعدة أسباب بحسب الحالة التي تمر بها المرأة خلال الحمل، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك بعض أسباب زيادة الماء حول الجنين.

– تزداد الماء حول الجنين بحال كانت الأم مصابة بمرض السكري فحينها يكون مستوى السكر في الدم غير مضبوط بشكل جيد مما يؤدي بدوره الى زيادة البول عند الجنين، أي زيادة السائل المينوسي عند إخراج البول في رحم الأم.

– إن الحمل بتوأمين هو من أسباب الأولية لزيادة الماء حول الجنين فعند تضاعف الأجنة في رحم الأم يحتاج الرحم الى السائل الأمينوسي بشكل أكبر حتى يتغذى الجنينين وبخاصة في حالات تطابق التوأم الناتج عن تخصيب بويضة واحدة.

– يحصل الفائص في الماء حول الجنين بحال إصابة هذا الأخير بتشوه أو خلل خلقي في أحد الأعضاء خلال الحمل كالكلى والقلب والكليتين واحياناً يحدث انسداد في مريء الجنين وهو العضو الذي يبتلع من خلاله هذا السائل مما قد يؤدي الى حدوث صعوبة في البلع ولا يستطيع الجنين أن يتحكم بكميته ومن هنا تحصل الزيادة بالماء حول الجنين.

– قد يتعرض الحبل السري للجنين الى مشاكل في الشرايين الموجودة فيه الى جانب أن الأورام التي قد تصيب المشيمة تعتبر من إحدى الأسباب التي تقف وراء زيادة المياه حول الجنين ولكن من النادر إصابتها بهذه الأورام.

– تزيد الماء حول الجنين بسبب عدوى قد تنقلها الأم اليه كمرض الحصبة الألمانية ومرض الزهري وحتى أن الجنين المصاب بمتلازمة داون يتسبب بزيادة الماء حوله.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: كثيف السحب مع أمطار بأغلب المناطق

يكون الطقس اليوم الاثنين 23 جانفي 2017 مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربيّة مع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *