free statistics خدمات مهددة بالانقراض ومصير اصحابها مجهول – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / خدمات مهددة بالانقراض ومصير اصحابها مجهول

خدمات مهددة بالانقراض ومصير اصحابها مجهول

تشهد بعض الخدمات منها مراكز الانترنات العمومية و مراكز الاتصالات السلكية و اللاسلكية و محلات بيع الاقراص المضغوطة صعوبات اقتصادية و بعضها مهدد بالانقراض و الافلاس بسبب التطور السريع في المجال التكنولوجي.
كانت هذه الخدمات تشهد اقبالا متزايدا في السنوات الماضية الا انها مع التحولات الاخيرة اصبحت مهددة بالانقراض و مصيرها مجهول واصحابها يعيشون وضعية مادية صعبة حيث اصبحت المداخيل لا تغطي المصاريف مما جعلهم يطلقون صيحة فزع لحث الجهات المعنية لإنقاذهم و التدخل لاعادة هيكلة هذه القطاعات.

شهدت خلال السنوات الماضية مراكز الانترنات العمومية اقبالا كبيرا وتفيد الاحصائيات تلك الفترة بان عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية ثلاثة ملايين شخص الا انه بالتوازي مع ذلك فقد ارتفع عدد المنخرطين في الانترنات وهو ما كان له انعكاسات على مستوى عمل المراكز العمومية للانترنات التي تضررت و بدات تتأثر بارتفاع عدد المشتركين الذين هجروا هذه المراكز.
وضعية المراكز العمومية للانترنات و ان كانت مردوديتها تراجعت فانها مازالت محافظة على تماسكها في حين ان خدمات أخرى مهددة بالانقراض منها مراكز الاتصالات السلكية و اللاسلكية (تاكسيفون) حيث اطلق اصحابها صيحات فزع متعددة بعد ان غرقوا في الديون التي بلغت 9 مليارات دينار حسب اخر الاحصائيات وذلك بسبب انتشار الهواتف النقالة و تعميم بطاقات الشحن الهاتفي و الشحن الالكتروني في الاكشاك و محلات بيع المواد الغذائية.

وقد طالب اصحاب مراكز الاتصالات السلكية و اللاسلكية بتدخل السلط المعنية من ذلك تحيين كراس الشروط و اسناد بطاقات مهنية و مراجعة رخص بيع بطاقات الشحن و مسالك توزيعها حتى يتمكنوا من خلاص ديونهم.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

إثر اضراب موظفيها: ادارة “التجاري بنك” توضّح

نفذ موظفو وأعوان”التجاري بنك” اليوم الجمعة 20 جانفي 2017 إضرابا عن العمل بكافة فروع البنك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *