free statistics الرئاسة التركية تحذّر من محاولة انقلاب ثانية! – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / الرئاسة التركية تحذّر من محاولة انقلاب ثانية!

الرئاسة التركية تحذّر من محاولة انقلاب ثانية!

حذرت الرئاسة التركية من احتمال وقوع محاولة انقلاب عسكرية أخرى، حيث قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا عمر جليك اليوم السبت: إن الحكومة تسيطر على الوضع بنسبة 90 بالمائة لكن مدبري الانقلاب ما زالوا يحتجزون بعض القادة العسكريين كرهائن.

وبحسب موقع “ايلاف”، قال مسؤول تركي: إن القوات الخاصة في الشرطة وقوات في الجيش تؤمّن محيط المقرات الحكومية في مختلف المدن الرئيسة وخصوصا العاصمة أنقرة واسطنبول.

واليوم، أعلنت مصادر أمنية عن مقتل 161 واصابة 1440 بجروح خلال المحاولة الانقلابية، بينما أعلنت الشرطة التركية عن مقتل 16 من منفذي الانقلاب واعتقال 250 آخرين، كما تم القبض على 2839 عسكريًّا من المتورطين في هذه المحاولة بينهم ضباط من رتب مختلفة، والبعض منهم برتب عالية (جنرال).

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعلن، صباح اليوم السبت، عن إنهاء محاولة الانقلاب في تركيا، متوعدا المتورطين بالعقاب بغض النظر عن المؤسسات التي ينتمون إليها. وتحدث أردوغان مخاطباً حشوداً من أنصاره المرحبين بوصول طائرته إلى مطار اسطنبول الدولي.

واتهم أردوغان أنصار فتح الله غولن، المعارض التركي المقيم في الولايات المتحدة بالوقوف وراء عملية الانقلاب الفاشلة. من جانبه نفى فتح الله غولن بصورة قاطعة اتهامات اردوغان واضاف: “من المسيء كثيرا بالنسبة لي كشخص عانى من انقلابات عسكرية عديدة في العقود الخمسة الماضية، أن أتهم بأنني على أي ارتباط كان بمثل هذه المحاولة”.

وكالات

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

منفذ هجوم اسطنبول: قتلتهم لأنهم كفار!

أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *