free statistics قادة الانقلاب بتركيا: احتجزوا المذيعة و أجبروها على قراءة البيان – شبكة المدار نيوز
السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية / العالمية / قادة الانقلاب بتركيا: احتجزوا المذيعة و أجبروها على قراءة البيان
nom de ton image
قادة الانقلاب

قادة الانقلاب بتركيا: احتجزوا المذيعة و أجبروها على قراءة البيان

ستظل المذيعة “تيجان كاراش” في قناة TRT الحكومية بثوبها الأزرق وتعبيرات وجهها الحازمة عالقة في ذاكرة الأتراك الذين شاهدوها على كل القنوات الرسمية.

هذه المذيعة التركية تلت البيان الذي أصدره قادة الانقلاب العسكري في البلاد، حيث أعلنت سيطرة الجيش على البلاد وإيقاف العمل بالدستور، وبعد بضع ساعات أعلن على فشل الانقلاب إثر دعوة الرئيس رجب طيب أردوغان المواطنين للنزول للشوارع عبر برنامج “فايس تايم”. 

وبعد فشل الانقلاب حكت المذيعة “تيجان كاراش” تفاصيل احتجازها من قبلهم وإجبارها على التعاون معهم، كما وجهت الشكر للمواطنين الذين اقتحموا مقر التلفزيون الرسمي وأنقذوها من أيديهم وساهموا في إسقاط الإنقلاب.

ظهرت المذيعة مجددا، ليس بمقر عملها هذه المرة، لكن وسط حشد من المواطنين وهي تلتقط صور السيلفي معهم ووجهت للمواطنين الشكر لإنقاذها.

تفاصيل حول احتجاز المذيعة

قالت كاراش إنها كانت في المحطة التلفزيونية عندما دخلت قوة من الجيش من 4 جنود وأجبروها على تلاوة بيان الإنقلاب وقالوا إنه عمل في صالح البلاد، وأنهم احتجزوها أكثر من نصف ساعة قبل قراءة البيان بالإكراه.

وأضافت “الآن انتهى هذا الكابوس. قاموا بتهديدنا بالسلاح وفرضوا علينا قراءة البيان، وكل من يشاهدنا ويعرفنا يدرك التزامنا بالشرعية والديمقراطية، ونشكر كل من جاء هنا لمساعدتنا”.

ثم أكدت أن ما أنقذها من يد الجيش، هو اقتحام مواطنين أتراك مبنى التلفزيون بكثافة اضطرت معها القوات المسلحة الانسحاب، ووقفت كاراش بين زملائها في العمل معلنة أسفها على ما فعلت، مؤكدة أنها لم لتكن لتفعل ذلك بإرادتها كما شكرت تفهم الناس وجمهور القناة لموقفها حيث كانت “مسلوبة الإرادة”

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

الجيلاني الهمامي: الجبهة الشعبية ستصوّت ضدّ مشروع قانون المالية

أكّد الجيلاني الهمامي النائب عن كتلة الجبهة الشعبية في تصريح لـ “شبكة المدار نيوز” ان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *