free statistics وزير البيئة: لا تراجع عن إصدار قانون لمنع الاكياس البلاستيكيّة – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / وزير البيئة: لا تراجع عن إصدار قانون لمنع الاكياس البلاستيكيّة

وزير البيئة: لا تراجع عن إصدار قانون لمنع الاكياس البلاستيكيّة

افاد وزير البيئة والتنمية المستدامة٬ نجيب الدرويش “أنه تم التوصل الى صياغة متوازنة جدا لمشروع قانون منع الاكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الوحيد٬ وقد تم تقديم الصيغة الاخيرة له بعد التفاوض مع الغرفة النقابية الوطنية لصانعي ومحوّلي الاكياس البلاستيكية. وتابع موضحا في تصريح صحفي على هامش إشرافه ٬ امس الجمعة بولاية المنستير٬ على جلسة عمل خصصت لمتابعة الوضع البيئي بالجهة٬ انه تم السعي في هذا الصدد٬ الى المحافظة بشكل تام على مواطن الشغل في هذا القطاع وعلى التوزنات المالية للمؤسسات المعنية٬ مشيرا الى وجود متابعة فنية ومادية ومالية لها.

وجدد الدرويش٬ عزم الوزارة على إصدار قانون منع الأكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الوحيد مؤكدا عدم تراجعها عن ذلك. وشدد على أنّه لن يكون لهذا القانون أي انعكاس سلبي على القطاع باعتبار أن القرار يشمل فقط منع استعمال صنف محدد منها ولا يشمل صناعة الأكياس البلاستيكية بالكامل. ولفت الى ان سطلة الاشراف (الوزارة) انتهجت التمشي الذي يدعم المواد الأولية القابلة للتحلل البيولوجي والتي يمكن أن تعوض الأكياس البلاستيكية الكلاسيكية إلى أن تصبح كلفتها قريبة من كلفة الكيس البلاستيكي أحادي الاستعمال.

وتسجل الشواطئ التونسية والمتوسط بصفة عامة٬ في الفترة الحالية٬ عامة تكاثر قناديل البحر أو “الحريقة” والتي قد يعزى تكاثرها علاوة على التغيرات المناخية الى نفوق السلاحف البحرية المهددة بالانقراض نتيجة أكل الاكياس البلاستيكية عوضا عن قناديل البحر (تشابه الشكل)٬ حسب ما أثبتته الدراسات العلمية.

المصدر: وات

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

حالة الطقس الجمعة 24 فيفري 2017

تكون حالة الطقس يوم الجمعة 24 فيفري 2017 وفق المعهد الوطني للرصد الجوي كالتالي: – ضباب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *