free statistics هذه الاغراض التي يجب تأمينها قبل الولادة – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / هذه الاغراض التي يجب تأمينها قبل الولادة

هذه الاغراض التي يجب تأمينها قبل الولادة

مما لا شك فيه أن اغراض البيبي حديث الولادة هي من أكثر الأمور التي تحتاج الى عناية الأم ووقتها، كونها يجب ان تكون جميعها مؤمنة للطفل الجديد قبل وصوله الى المنزل، ومن هنا فان الكثير من السيدات تبدأ بالتحضيرات اعتباراً من الفصل الثاني للحمل استعداداً لوصول الطفل. فاذا كنت لا تعلمي ما هي اغراض البيبي حديث الولادة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

اغراض حديثي الولادة

على الرغم من ان الطفل يحتاج الى الكثير من الأمور عند الولادة، الا انها قد لا تكون جميعها ضرورية، بل هناك بعضها التي لا يمكن الاستغناء عنها فور الولادة، في حين ان هناك أموراً أخرى قد يكون من الممكن شراؤها بعد فترة، ومن هنا سنقسم لك هذه الأمور وفق اهميتها:

الأمور المهمة

تعد الملابس  سواء كانت الداخلية او الخارجية من اكثر الأمور اهمية للطفل ومن أول الأمور التي يجب التركيز على شرائها، مع ضرورة الانتباه في هذا الاطار الى الفترة الزمنية التي يجب أن يولد بها الطفل سواء في الصيف أو في الشتاء، ومن هنا يجب اختيار الملابس التي تلائم هذا الفصل. وينصح في هذا الاطار بعدم الاكثار من الملابس لأن الطفل سينمو بصورة سريعة ما يؤدي الى تلفها، وبالتالي فان 10 قطع قد تفي بالغرض. هذا اضافة الى البافتات وقبعات الرأس والشرابات، والجاكيتات الصوف لا سيما اذا ما ولد الطفل في فصل الشتاء، بحيث يجب العمل على تدفئته.

هذا من ناحية الثياب، أما من ناحية الاغراض التي يحتاجها، فيجب شراء سرير للطفل شرط ان يكون له جوانب ويمكن رفع أو خفض ارتفاعه أو يمكن خفض أو رفع مرتبته لكى يلائم طفلك عندما يكبر، إضافة الى ربة أطفال، وكرسي للسيارة فهو يعد من الأمور الضرورية لأمان الطفل في السيارة.

 

وللحمام يحتاج الطفل الى بانيو بلاستيك صغير، اضافة الى بشكير للحمام، ويفضل  ان يكون ذات غطاء الرأس تكون مفيدة مع عدد من الفوط الصغيرة للحمام او لتنظيف فم الطفل إذا خرج من فمه بعض اللبن. كما يجب ان تحضر الام عدداً من الأمور المنظفة للطفل، كادوية التظهير للذكرة والفوط المعطرة لتنظيف الطفل عند تغيير الحفاض.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

بالفيديو/ إمام يوجّه رسالة إلى ترامب بترتيله آيات من القرآن خلال قدّاس في كاتدرائية واشنطن

تلا الإمام محمد ماجد، المدير التنفيذي لتجمع المسلمين في دالاس، آيتين من القرآن الكريم، خلال ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *