free statistics وزيرة السياحة تنفي ما تم ترويجه حول الارتفاع المشط لأسعار الاقامة في النزل التونسية – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / وزيرة السياحة تنفي ما تم ترويجه حول الارتفاع المشط لأسعار الاقامة في النزل التونسية

وزيرة السياحة تنفي ما تم ترويجه حول الارتفاع المشط لأسعار الاقامة في النزل التونسية

نفت وزيرة السياحة سلمى اللومي اليوم ما تم تداوله مؤخرا في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشان الارتفاع المشط لأسعار الاقامة في النزل التونسية الخاصة بالسائح التونسي مقارنة بالسائح الاجنبي .

واعتبرت اللومي خلال ندوة صحفية نظمتها الجامعة التونسية للنزل بمقر وزارة السياحة بالعاصمة ان الاسعار، التي تم الترويج لها لا تمت للواقع بصلة « بل هي مغالطات » بإمكانها ان تهدد الموسم السياحي.

وبينت اللومي ان معدل اسعار الاقامة في النزل التونسية في شهر جويلية وأوت تتراوح بين 80 دينارا بنزل من فئة ثلاثة نجوم و120 دينار ا للفنادق من فئة 4 نجوم و180 دينارا بالنسبة للنزل من فئة 5 نجوم وفق تقديرها.

وأكدت اللومي, في المقابل ان اسعار الاقامة في النزل التونسية « تعد معقولة ومدروسة » بالنسبة للسائح التونسي إلا قلة من الفنادق، تصل الاسعار الاقامة فيها الى 250 دينارا، اختار القائمون عليها توجيه خدماتهم الى شريحة اجتماعية معينة.

وأوضحت وزيرة السياحة ان التوجه نحو دعم السياحة الداخلية يعتبر من التوجهات الاستراتيجية ، التي تبنتها الدولة، والتي ساهمت في الحد من تداعيات الهجمات الارهابية، التي تعرضت لها تونس في 2015 واثرت سلبا على التدفق السياحي نحوها. واعتبرت ان دعم وتشجيع السياحة الداخلية « واجب وطني ».

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

إثر اضراب موظفيها: ادارة “التجاري بنك” توضّح

نفذ موظفو وأعوان”التجاري بنك” اليوم الجمعة 20 جانفي 2017 إضرابا عن العمل بكافة فروع البنك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *