free statistics أهميّة المخيّمات الصّيفية للأطفال – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / أهميّة المخيّمات الصّيفية للأطفال

أهميّة المخيّمات الصّيفية للأطفال

ننصحك اليوم بان تسجلي طفلك بالمخيمات الصيفية لأن لها ضرورة معينة سنعرفك اليها من خلال مقال اليوم من أنوثة حول فوائد المخيمات الصيفية للاطفال.

 

المسؤولية والاعتماد على الذات

يتعلم الطفل من المخيمات الصيفية للاطفال عدة أمور مهمة بالنسبة اليه ومنها المسؤولية والاتكال على الذات لأن المخيم الصيفي يجعل الطفل يقوم بعدة أمور بنفسه ومنها نصب الخيم والتنظيف والطهي وهذه المسؤوليات التي يتحملها الطفل تجعله يحظى بمكانة جيدة له في المجتمع وبين الاهل فالإتكال على الذات يعلمه النظافة والترتيب في المنزل والتعاطي الحسنمع أهله.

الحيوية والنشاط

يمارس طفلك في المخيمات الصيفية عدة نشاطات ومنها النشاطات الرياضية المتنوعة كالجري واللعب بالكرة بكل أشكالها وهذا الأمر يجعله أكثر نشاطاً وحيوية ويمنحه الصحة الجيدة فينمو بالقامة ومعرفة التعاطي مع الآخرين كمشاركة الألعاب واحترام القوانين فالرياضة تهذب النفس.

الإبداع

يتعلم طفلك في المخيمات الصيفية الإبداع بالأمور التي يقوم بها بين أصدقائه لأن القوانين قد تتطلب منه الرسم أو اختراع ألعاب للفريق الذي ينتمي اليه مما يعزز لديه الإبداع والخلق فيتوسع أفق تفكيره وإبداعه وينمي حسه المتعلق بالذكاء.

 

الإصغاء والفهم

إن المسؤولين في المخيمات الصيفية لهم تأثير مباشر على الطفل فهم يعلمونه الإصغاء بتمعن الى الأمور المطلوبة منه لتنفيذها وهذا الموضوع يعزز لديه الفهم المطلق لكل ما يطلب منه لاحقاً في الحياة ككل وفي المنزل بشكل خاص.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: كثيف السحب مع أمطار بأغلب المناطق

يكون الطقس اليوم الاثنين 23 جانفي 2017 مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربيّة مع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *