free statistics الإمتيازات الجبائية الجديدة تعفي المستثمرين في 70 بالمائة من مناطق الجمهورية من الاداء لمدة 5 أو 10 سنوات – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / الإمتيازات الجبائية الجديدة تعفي المستثمرين في 70 بالمائة من مناطق الجمهورية من الاداء لمدة 5 أو 10 سنوات

الإمتيازات الجبائية الجديدة تعفي المستثمرين في 70 بالمائة من مناطق الجمهورية من الاداء لمدة 5 أو 10 سنوات

أكد وزير المالية سليم شاكر ان مشروع قانون الإمتيازات الجبائية الجديد سيسمح بإعفاء المستثمرين، في حوالي 70 بالمائة من مناطق الجمهورية التونسية، من دفع أي أداءات على امتداد 5 أو 10 سنوات حسب الموقع الجغرافي للمنطقة”.

وأضاف شاكر، في جلسة استماع نظمتها لجنة المالية والتخطيط والتنمية خصصت لمراجعة منظومة الامتيازات الجبائية، أن نفس القانون سيفرض دفع 10 بالمائة لاحقا من الضريبة على الشركات بدلا عن 25 بالمائة حاليا”.

واعتبر أن مشروع قانون الإمتيازات الجبائية، الموازي لمجلة الإستثمار الجديدة، هو “رسالة قوية لتشجيع المستثمرين بما يتماشى مع أهداف المخطط الخماسي للتنمية (2016-2020)، الرامي خاصة لدعم الجهات الداخلية ومبدا التمييز الايجابي ودفع قطاعي التصدير والفلاحة.

وأعلن الوزير أنه سيتم، أيضا، إعفاء الاستثمارات في مجال الفلاحة والصيد البحري من دفع الاداء ولمدة عشر سنوات وتوظيف نسبة 10 بالمائة فقط لاحقا مع دفع 0 بالمائة من الاداءات على الاستثمارات الموجهة للتصدير والمنجزة بالمناطق الداخلية لمدة 5 أو 10 سنوات ونسبة 10 بالمائة في المناطق الاخرى مع اعفاء من يعيد استثمار المرابيح من دفع الاداءات إلى غاية سنة 2025.

وأضاف أنه تم تحديد نسبة 10 بالمائة في توظيف الأداءات على الاستثمارات الناشطة في القطاعات ذات الأولوية والقيمة المضافة وذات القدرة التشغيلية العالية (قطع غيار الطائرات والصناعات الصيدلية) ودفع آداءات بنسبة 10 بالمائة على الاستثمارات في قطاعات المساندة (الصحة والتعليم والترفيه وملاعب الرياضة..).

وأشار شاكر، في نفس الاطار،الى سعي الوزارة لتوفير اليات اخرى للتحفيز للاستثمار في الجهات على غرار تركيز بنك الجهات والادماج المالي والقروض الصغرى.

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

إثر اضراب موظفيها: ادارة “التجاري بنك” توضّح

نفذ موظفو وأعوان”التجاري بنك” اليوم الجمعة 20 جانفي 2017 إضرابا عن العمل بكافة فروع البنك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *