free statistics قابس: الدّورة الثّانية لمهرجان الفيلم العربي و هند صبري في الرّئاسة الشّرفية – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 16 يناير 2017
الرئيسية / الثقافية / قابس: الدّورة الثّانية لمهرجان الفيلم العربي و هند صبري في الرّئاسة الشّرفية

قابس: الدّورة الثّانية لمهرجان الفيلم العربي و هند صبري في الرّئاسة الشّرفية

بحث ممثّلون عن جمعيّة ووالي الجهة صباح يوم الاربعاء  13 جويلية بمقر الولاية الاستعدادات لتنظيم الدورة الثانية لهذه التظاهرة السينمائية التي ستعقد من 24 الى 30 سبتمبر 2016.

ويتضمّن برنامج الدّورة المقبلة مسابقات في الافلام الطّويلة والأفلام القصيرة وأفلام المدارس وأفلام النظرة الخارجية بالإضافة الى ورشات تكوينية في التركيب والسيناريو والتقاط الصوت والتصوير الى جانب تنظيم ندوة فكرية حول « هواجس السينمائي ما بعد سنة 2011″.

كما سيتمّ بالمناسبة تكريم الراحل عبد اللطيف الحمروني والمختص في التركيب التلفزي العربي بن علي والمخرج المغربي عبد الرحمان التازي والمخرجة العراقية خيرية المنصور .

كما احدثت هيئة المهرجان الذي ستحضره العديد من الوجوه السينمائية البارزة من تونس والعالم العربي جائزة الاعلام وتحمل اسم النقيبة السّابقة للصّحفيين التونسيين نجيبة الحمروني وجائزة للجمهور فضلا عن اعداد فيلم وثائقي حول صناعة « المظلة  » بقابس واعداد مجسم لجوائز المهرجان سيقع تركيزها في مرحلة لاحقة بإحدى السّاحات الكبرى بمدينة قابس .

ومعلوم ان الفنانة التونسية هند صبري تتولّى الرّئاسة الشّرفية لهذا المهرجان للدّورة الثّانية على التّوالي. وكانت الدّورة التّأسيسية التأمت من 14 الى 18 اكتوبر 2015.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

لمقاومة الارهاب: السفير الأمريكي يعلن عن تركيز 13 محطة رادار على امتداد السواحل التونسية قريبا

اعلن سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس “دانيال روبنشتاين، أنه سيتم تركيز 13 محطة رادار ساحلية ...