free statistics الحكم على الفرنسي مغتصب الـ41 طفلا تونسيا بـ … | شبكة المدار نيوز
الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / الحكم على الفرنسي مغتصب الـ41 طفلا تونسيا بـ …
nom de ton image
news317016

الحكم على الفرنسي مغتصب الـ41 طفلا تونسيا بـ …

أصدرت محكمة في “فرساي” شرق باريس حكما بالسجن 16 عاما نافذة ضدّ “تيري دارانتيير” (52 عاما) لاعتدائه جنسيا على 66 قاصرا من بينهم 41 تونسيا و19 سريلانكيا وستة مصريين خلال عشر سنوات.

كما اعلن القضاء التونسي تحديد هويات 41 قاصرا تونسيا اعتدى عليهم جنسيا الفرنسي المدعو “تيري دارانتيير” الذي حكم عليه مؤخرا بالسجن 16 سنة نافذة لارتكابه جرائم جنسية بحق 66 طفلا من بينهم 41 تونسيا.

وقال محمد رؤوف اليوسفي الناطق الرسمي باسم النيابة العامة في المحكمة الابتدائية في ولاية سوسة والمكلف بالتحقيق في القضية “تم التعرف على هويات كل المتضررين، وهم 31 أصيلي ولاية سوسة و10 آخرون اصيلي ولاية نابل”.

وذكر اليوسفي أن اثنين من المتضررين توفيا دون تحديد تاريخ الوفاة قائلا: “أسباب الوفاة ليس لها علاقة بتعرضهما للاعتداء الجنسي من الفرنسي” كما “تم التعرف على شريك المشتبه فيه وهو تونسي ومتضرر في الوقت ذاته” في إشارة إلى تعرضه لاعتداء جنسي من المتهم الفرنسي، كما تم حتى الآن الاستماع 18 متضررا، واستدعاء 10 آخرين لسماعهم”.

وأكد اليوسفي أن قاضي التحقيق التونسي المكلف بالقضية “يمكن أن ينتقل إلى فرنسا لاستنطاق المشتبه فيه في ضوء تصريحات المتضررين أو يصدر إنابة قضائية للسلطات القضائية الفرنسية لتتولى استجوابه”.

وأعلنت وزارة العدل في 28 جوان الماضي، أنها كلفت النيابة العامة في المحكمة الابتدائية في سوسة فتح تحقيق في هذه القضية، لأن الفرنسي ارتكب “أغلب” الاعتداءات الجنسية في سوسة، بحسب مصدر قضائي.

ووجهت فرنسا مذكرة قضائية دولية إلى تونس في أوت 2014، لكنها “لم تتلق أي رد حتى تاريخ ختم التحقيق في القضية”، بحسب مصدر قضائي فرنسي.

وبحسب المحققين الفرنسيين، اعتدى الفرنسي جنسيا على الأطفال التونسيين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما، في الفترة ما بين 2000 و2011، وحصلت أغلب هذه الاعتداءات في مدينتي سوسة، والحمامات التابعة لولاية نابل.

وقد اعترف تيري دارانتيير، عند مثوله أمام القضاء الفرنسي، بالجرائم المنسوبة إليه.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

peugeot-pick-up

قريبا في تونس: انطلاق تركيب وتسويق سيارة “PEUGEOT PICK-UP ”

تنطلق شركة ستافيم في مرحلة جديدة من الشراكة مع مجمع PSA وتعلن عن توقيع اتفاقية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع