free statistics نصائح للمحافظة على جسمك سليما – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / نصائح للمحافظة على جسمك سليما

نصائح للمحافظة على جسمك سليما

الكثير منا يتعرض لأخطار عديدة سواء جسدية أو نفسية ؛ فيجب على كل شخص الإهتمام بصحّته وعدم الإهمال في أي تفصيل صغير يمكن أن يؤدّي إلى خلل في صحته…

وسنتحدث معكم اليوم عن كيفية المحافظة على جسمك من خلال إتخاذ عدة إحتياطات:

1-  يجب عليك عند مشاهدة التلفاز ان تبتعد وذلك حفاظا على سلامة بصرك.

2- عند جلوسك على الحاسوب يجب عليك أن تكون جلستك صحيحة وأن تسند ظهرك وتجعله مستقيم حتى لا تتأثر فقرات العمود الفقري والأفضل يجب أن تجلس على كرسي ومكتب والكثير من يجلس على سريره عند متابعه الحاسوب وهذا من اكبر الأخطاء لان ظهرك لن يكون مستقيم فلذلك يجب عليك أن تجلس وخلفك شيئ تسند عليه ظهرك حفاظا على سلامتك.

3- يجب عليك أن تمارس الرياضة بشكل مستمر ودون انقطاع فاعلقل السليم في الجسم السليم.

4- التغذية الصحية المتوازنه ؛ وذلك باتباع نظام غذائي متوازن ويعتمد ذلك على التنوع في مصادر الغذاء ؛ والإبيتعاد عن الوجبات السريعة ؛ ويؤدّي سوء التّغذية إلى إختلال في النظام الغذائي مما يؤدي إلى مشكلة في زيادة الوزن. وهو ما يسمى “بالبدانة” ؛ ويجب على الإنسان الإبتعاد عن الدهون والسكريات والصوديوم والكحول والكولسترول ؛ ويجب على الإنسان اتّباع الحمية الغذائية وتناول المأكولات المفيدة مثل الخضروات والكالسيوم.

5- الإعتياد على النوم المبكر والصحو المبكر ؛ لأن هذا الأمر يساعد بدرجة كبيرة الجسم على الإسترخاء ؛ وأن يكون بصحة جيدة ؛ فمثلا النّوم الجيّد يفيد الجسم والعقل والقلب والصحه : النوم من 7-9 ساعات للبالغين ؛ والنوم من 10-11 ساعه للاطفال من هم على مقاعد الدراسة.

6-الشاي الاخضر يمنحك أيضاً قدرة عالية على التركيز فقد أثبتت الدراسات الاخيرة أن الشاي الاخضر يساعد على تنشيط عمل الدماغ. فأكد باحثون من جامعة “بايزل” أن مستخلص الشاي يزيد من الربط الكهربائي في الدماغ مما يعزز الوظائف المعرفية ويساعد في علاج مرض فقدان الذاكرة ؛ كما اكتشفوا أن الاشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يتمتعون بذاكرة أفضل وقدرة أكبر على التركيز من الناس الذين لا يشربون الشاي.

7-شرب كميات كبيره من الماء يوميا والاهتمام بوجبات الاكل الرئيسيه ؛ فنحن نعلم أهمية الماء للتخلص من السموم .والتغلب على الامراض التى تسبب الجفاف..وغيرها ؛ و تعتبر المشروبات الغازيه والقهوه من الاشياء الضاره للجسم.واستعمل بدلا منها عصير الفواكه والخضار .وشاى الاعشاب ؛ ولا تنسى وجبة الافطار فهى أهم وجبه فى اليوم
كله لك ولكل افراد اسرتك.وسيترتب عليها مدى قدرة الجسم على العمل والنشاط باقى اليوم.
وكذلك اهتم بكل ما هو مفيد وجيد من أغذيه صحيه للمحافظه على مناعة الجسم .
وبالتأكيد كلنا يعرف تلك الاغذيه التى تساعد جهاز المناعه وتحارب العدوى.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: كثيف السحب مع أمطار بأغلب المناطق

يكون الطقس اليوم الاثنين 23 جانفي 2017 مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربيّة مع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *