free statistics أسباب تساعدكم في الحفاظ على علاقاتكم الزّوجية – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / أسباب تساعدكم في الحفاظ على علاقاتكم الزّوجية

أسباب تساعدكم في الحفاظ على علاقاتكم الزّوجية

 

يجب على الزوجين أن يعلموا أن العلاقة بين الزوجين هي علاقة طويلة الأمد لذا فهى علاقة محفوفة بالمخاطر و الحفاظ على نجاح تلك العلاقة مهمة صعبة و لكنها ليست مستحيلة! وهي لا تعني الناحية الجنسية أو الجانب العاطفي فقط، وإنما تشمل عناصر أعمق من ذلك من مودة ورحمة وتقارب فكري واهتمام بالآخر، والحرص على راحة وسلامة شريك الحياة بطريقة متبادلة بين الزوجين، وليست مسؤولية أحدهما فقط.

فيجب على المتزوجين أن يفعلوا هذه الأشياء حتى تبقى العلاقة مهم علاقة تملؤها الراحة والسكينة والمودة والرحمة :

1- النظافة الجسدية وانبعاث الروائح الجميلة من الجسد .

2- معظم الرجال يشعرون بالإثارة الحميمة إذا بادرت الزوجة بالمداعبة ؛ فالعلاقة الحميمية مسؤولية مشتركة وليست مرتبطة بالزوج ليبدأ أولاً.

3- الزوجة تحرص على ارتداء قميص النوم النظيف لك ؛ فما المانع أن ترتدي لها أجمل ملابس النوم لديك ؛ وتضع العطر فمن غير اللائق أن تذهب للفراش بالملابس التي ترتديها في البيت.

4- احرص على شراء هدية بسيطة لزوجتك ؛ حتى لو كانت رمزية أو حتى أن تكتب لها بعض مشاعرك مثلاً على مرآة الحمام ؛ والبذخ ليس مطلوباً في مثل هذه الحالات.

5- إجعل لزوجتك اهتمام خاص بها ؛ فأنت إذا لم تهتم بزوجتك فمن سيهتم بها إذاً !! ؛ فمثلا خذها في رحلة ترفيهية حتى لو كانت أمورك المادية صعبة ؛ مثلا اشتري لها قطعه بوظة فزوجتك ستراها كأنها قصر كبير.

6-  الإبتعاد عن الإنتقاد واللوم ؛ كوني رقيقة في تعاملك مع زوجك. ننصحك بالإبتعاد عن الإنتقاد، اللوم والعتاب. فهذه الأساليب قد تجعل زوجك يملّ منك ويبتعد عنك.

7- إستمتعي بالحياة وأظهري له مودّتك وحبك، أي كوني حبيبته من جديد، لا أمّ أولاده فقط.

8- اجعلي زوجك أيتها الزوجة لا يقوى على فراقك ؛ فلا تعتقدي ان خدمة المرأة لزوجها أو التفاني في سبل إسعاده تعتبر نقيصة في حقك ؛ بشيئ من الذكاء يمكن للزوجة أن تجعل خدمتها لزوجها سر عدم إستغناؤه عنها ولو لليلة واحدة ؛ فيجب عليك أن تعرفي مفاتحيه جيدا.

9- إذا شعرتِي بالغضب من تصرفات زوجكِ فاصمتي ولا تتكلمي أبدا وقولي له حاضر ؛ واحترسي من لسانك واذكري الله، فالمرأة حين تغضب تلدغ زوجها وتطعنه في مواطنه دون أن تشعر وسيغضب جدا ويحقد عليها.

10- أنصتي إلى زوجك بمحبة وإعجاب حتى لو تفاخر بنفسه كطفل صغير، ووفري له الراحة، واحرصي على أن تكوني أنيسة وحدته وأنسيه متاعبه وهمومه .

11- وأخيرا إعلمي أيتها الزوجة جيدا أن التفاهم بينكما أساس الحياة السعيدة ؛ وذكري نفسك دائما بأن الزواج الصحي والعلاقة القائمة على التفاهم هي أساس الحياة الزوجية السعيدة. فكل خطوة تقومين فيها لتحسين علاقتك مع زوجك ستنعكس إيجابيا على جميع الأطراف.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس الليلة: أمطار رعدية والحرارة تصل إلى 4 درجات

يكون الطقس هذه الليلةأحيانا كثيف السحب مع بعض الأمطار المتفرقة بالشمال ومحليا بالوسط وتكون مؤقتا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *