free statistics خطوات بسيطة إذا أردت عقلا وجسما سليما لطفلك – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / خطوات بسيطة إذا أردت عقلا وجسما سليما لطفلك

خطوات بسيطة إذا أردت عقلا وجسما سليما لطفلك

إذا كنت تريدي لطفلك عقل وجسم سليم فاتبعي هذه الخطوات

اقترب بدء العام الدراسي الجديد ؛ فيجب على الأم أن تهيئ طفلها جسديا ونفسيا ومع ذلك يجب على الأم أن لا تنسى المجال الغذائي لطفلها .

فهناك عدة أطعمة اتبعيها جيدا حتى تهيئي طفلك للمدرسة بنشاط وحيوية وتركيز أقوى:

1- الموز : فالموز يحتوي على طاقة و معادن أيضاً ولذلك ينصح بمنح الطفل موزة ليتناولها صباحا قبل ذهابه للمدرسة ؛ فالموزة تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم.

2- الخبز : و من أنواعه الخبز العادي و المحمص فهو يمد الطفل بالألياف و يمكن ذلك أيضا عن طريق البسكويت المملح أو رقائق الذرة.

3- الأسماك الدهنية : مثل التونة و السردين و السلمون فهي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحسن البصر و تقويه.

4- التوت : يحتوي على كميات وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية و مضادات الأكسدة التي تقي العين من التعرض للالتهابات و يحتوي كذلك على مادة لوتين التي تقي العين من أشعة الشمس و تأثيراتها.

5- مشروب الجزر مع الأناناس : يساعد مشروب الجزر مع الأناناس على تقوية الذاكرة والذكاء؛ حيث إنه ينشط عملية التمثيل العضوي في المخ، الأمر الذي يساعد على الحفظ، كما أن الأناناس يحتوي على إنزيمات تسهل من عملية التركيز.

6- الكرنب والليمون : يمكنك طبخ الكرنب على البخار، ومن ثم يعصر عليه الليمون، الكرنب يعمل كمهدئ رائع للأعصاب فيقلل التوتر وبالتالي تدفق الدم والأكسجين للمخ يكون جيدا، كما أن الليمون يزيد من القدرة على الاستيعاب والتذكر؛ لاحتوائه على كمية مناسبة من فيتامين سي.

7- البطاطا الحلوة : تحتوي على مادة البيتا كاروتين المهمة من أجل صحة البصر فالخضروات ذات اللون البرتقالي البراق بها كمية كبيرة من هذه المادة و يمكن تناولها بأكثر من طريقة كما هو الحال مع البطاطس العادية مقلية أو مشوية أو في الفرن.

8- عسل النحل : أحد أهم مصادر الطاقة فهو يستخدم كمضاد للإلتهابات و الفيروسات و يكافح نزلات البرد و هو يتكون من الكاربوهيدرات و الماء و لذلك فهو يمد الجسم بالطاقة و لذلك ينصح بأن تجعلي طفلك يتناول ملعقة من العسل كل يوم في الصباح قبل الذهاب إلى المدرسة أو للنادي أو عندما يمارس أنشطة حركية و بدنية.

9- الجزر : يساهم في تقوية حاسة الإبصار نظرا لاحتوائه على كميات وفيرة من مادة البيتا كاروتين و عدد من مضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض التي تصيب العيون و القرنية كما إنه يمكن إضافته للسلاطات و العديد من الأطعمة الأخرى و يمكن تقديم عصير الجزر للأطفال الرضع عند البدء في تناولهم للأطعمة الصلبة.

وتسهم بعض الأطعمة في التأثير الإيجابي على صحة الإنسان بشكل كبير والصفاء الذهني، لكن الكثير من الأشخاص يجهلون ما ينفع صحتهم وسلامتهم.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: أمطار رعدية بأغلب الجهات مع رياح قوية من 25 إلى 45 كلم/س

يكون الطقس اليوم الجمعة مغشى ببعض السحب تتكاثف تدريجيا بعد الظهر مع أمطار متفرقة ومؤقتا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *