free statistics خطير/ هذه الأطراف تسعى إلى تزوير جوازات سفر لتسهيل عودة “الدواعش”.. وعلى السلطات التونسية أن… – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / خطير/ هذه الأطراف تسعى إلى تزوير جوازات سفر لتسهيل عودة “الدواعش”.. وعلى السلطات التونسية أن…

خطير/ هذه الأطراف تسعى إلى تزوير جوازات سفر لتسهيل عودة “الدواعش”.. وعلى السلطات التونسية أن…

كشفت بعض التقارير الاستخباراتية أنّ عددا كبيرا من “الدواعش” التونسيين الذين التحقوا بسوريا تلقّوا تعليمات بضرورة العودة إلى تونس شأنهم شأن باقي “الدواعش” من جنسيات أخرى. يأتي ذلك في إطار الترتيبات المتعلّقة بغلق الملفّ السوري.

وحذّرت التقارير ذاتها من عودة هؤلاء “الإرهابيين” إلى تونس من سوريا عبر تركيا باستعمال جوازات سفر مزوّرة لتجنّب الملاحقات الأمنية والقضائيّة في تونس بسبب تهم تتعلّق بارتكاب جرائم إرهابية خارج التراب التونسي.

وبالتالي فإنّ الأطراف التي أشرفت على تسفيرهم سابقا إلى بؤر التوتّر تقوم بالتنسيق مع أجهزة مخابرات أجنبيّة لإعداد جوازات سفر مزوّرة تمكّنهم من العودة إلى تونس.

لذلك فإنّه على السلطات التونسيّة الإسراع في إصدار بطاقات تعريف وجوازات سفر بيوميترية حتى تحول دون عودة هؤلاء الدواعش وبالتالي إفشال مخطّطاتهم ومخطّطات مَن يقفون وراءهم.

 

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

قفصة: مشاريع لتنمية ام الاقصاب

تناولت الجلسة التي انعقدت عشية امس تحت اشراف والي قفصة وحضور اعضاء جمعية النهوض بالتنمية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *