free statistics على الحدود التونسيّة: إتلاف مئات الهكتارات من محصول الدلاع السّام – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / على الحدود التونسيّة: إتلاف مئات الهكتارات من محصول الدلاع السّام

على الحدود التونسيّة: إتلاف مئات الهكتارات من محصول الدلاع السّام

قامت مصالح الحرس بولايتي عنابة والطارف على الحدود التونسية، بإتلاف مئات الهكتارات من محصول الدلاع والطماطم الصناعية٬ بعدما ثبت أنها مسقية بمياه ملوثة ونفايات صناعية٬ وقد تم فتح تحقيق موسع لكشف عمليات تسويق تمت في الخفاء.

وقد تم توقيف فلاحين وإحالتهم على الجهات القضائية بعد عمليات المعاينة الميدانية، حيث أكدت التحاليل التي تم القيام بها على العينات المشكوك فيها بأن تلك المنتوجات الفلاحية كانت سامة وغير صالحة للاستهلاك.

وأظهرت نتائج فحص عينات مياه السقي في مناطق محددة بالجهة الشرقية للبلاد ارتفاعا في نسبة التلوث بمـواد سامة تؤدي في الغالب إلى وفاة المستهلك وعلى السلطات المختصة إعلان حالة طوارئ لحماية الصحة العمومية.

وجاء تحّرك مصالح الـحرس حسب إفادات مصدر أمني مسؤول بعد اكتشاف مجموعة من الفلاحيين الذين يقومون بسقي المحاصيل الزراعية بالمياه القذرة بمنطقة واد القط ببلدية العلمة في الجهة الغربية لولاية عنابة.

وتم بناء على معلومات استقتها مصالح الحرس الوطني من مواطن التأكد من العملية٬ حيث تم ضبطهم وهم في حالة تلبس بصدد سقي عشرات الهكتارات من محصول الدلاع وعدد مـمـاثل من الهكتارات من منتوج الطماطم الصناعية.

كما تم توقيف أربعة فلاحيين على عين المكان وحجز الادوات المستعملة في السقي٬ وأكد هؤلاء أن استعـمالهم للمياه الملوثة من مصب للنفايات الصناعية السامة لأحد مصانع الطماطم يكون أقل تكلفة من جلبهم مياه الآبار أو السقي بالتقـطير.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

إثر اضراب موظفيها: ادارة “التجاري بنك” توضّح

نفذ موظفو وأعوان”التجاري بنك” اليوم الجمعة 20 جانفي 2017 إضرابا عن العمل بكافة فروع البنك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *