free statistics الحاخام الرئيسيّ للجيش الإسرائيليّ يُفتي بسماح اغتصاب الجنود للعربيّات ويبيح قتل الرضّع – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 13 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / الحاخام الرئيسيّ للجيش الإسرائيليّ يُفتي بسماح اغتصاب الجنود للعربيّات ويبيح قتل الرضّع

الحاخام الرئيسيّ للجيش الإسرائيليّ يُفتي بسماح اغتصاب الجنود للعربيّات ويبيح قتل الرضّع

كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الاسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، النقاب عن قيام الجيش الإسرائيليّ، يوم أمس الاثنين، بتعيين الجنرال احتياط ايال كرييم رئيس دائرة الحاخامية في الجيش الإسرائيلي سابقًا والقائد السابق لوحدة النخبة في لواء المظليين في منصب الحاخام الرئيسي للجيش الإسرائيليّ خلفًا للحاخام الحالي رافي بيرتس، الذي سيُنهي فترة ستة أعوام في منصبه.

وتابعت الصحيفة قائلةً إنّه أعلن هذا التعيين في نهاية بحث أجراه رئيس الأركان الإسرائيليّ، الجنرال غادي ايزنكوط، وانتهى بتعيين الحاخام الجديد و15 ضابطًا آخر تمّ ترقيتهم إلى رتبة عقيد. وبحسب الصحيفة، سبق للحاخام الجديد أنْ أثار عاصفة في إسرائيل حين سمح وأفتى قبل سنوات للجنود الإسرائيليين بإمكانية اغتصاب غير اليهوديات في أثناء الحرب.

وقال الحاخام في الفتوى التي جاءت ردًّا على سؤال لموقع “كيبا” الالكترونيّ المتدين حول الفتاوى الدينية الواردة في الكتاب الخامس من التوراة المعروف باسم “كتاب النثنية” والتي تسمح للجنود الإسرائيليين باغتصاب النساء غير اليهوديات أثناء الحرب كجزء من الحفاظ على الاستعداد واللياقة القتالية يسمح للجنود باختراق قواعد الاحتشام والطهارة الدينية، وبهذا يُسمح لهم بتناول الأطعمة المُعدّة على غير الطريقة الشرعية اليهوديّة (كشير) وتفريغ نزعة الشر بداخلهم من خلال ممارسة الجنس مع فتيات جميلات من غير اليهوديات حتى لو كان ذلك خلافًا لرغبتهن وإرادتهن وذلك من باب الاهتمام بمعاناة المقاتلين ولضمان نجاح المجموع.

ولفتت الصحيفة في سياق تقريرها إلى أنّ الجيش الإسرائيليّ حاول حينها التخفيف من حدّة أقوال هذا الحاخام بدعوى أنّها أُخرجت من سياقها دون أنْ يجري فهم عمقها، وأنّ موقف الحاخام يرفض الاغتصاب عمومًا وفي ساحة الحرب خصوصًا، كما زعم الناطق الرسميّ بلسان الجيش، علاوة على ذلك، لم تُتخذ ضدّ الحاخام العنصريّ أيّ إجراءات تأديبيّة.

هذا، ونشرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيليّ، شريطًا صوتيًا لهذه التفوهات التي أطلقها بيرتس. وتأتي أقواله في ظل التصعيد والتوتر الأمني في القدس على خلفية اقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة للحرم القدسي. ووقع 50 حاخامًا، ينتمون للتيار الصهيونيّ-الدينيّ اليمينيّ المتطرّف، على عريضةٍ تدعو إلى اقتحام الحرم، وقاموا بتوزيعها في الكنس اليهوديّة. جدير بالذكر، أنّ اثنين من كبار الحاخامات في إسرائيل أصدرا سابقًا كتابًا جاء تحت عنوان: شريعة الملك”، وهو كتاب دينيّ، يُحلل ويبيح قتل العرب والفلسطينيين رجالاً ونساءً وأطفالاً ورُضّعًا، وناشروه اقترحوا منح مؤلفيه الاثنين جائزة إسرائيل للأمن، وعلى الرغم من خطورة التحريض الذي شمله الكتاب، لم تتخّذ السلطات الإسرائيليّة أيّ إجراء ضدّ المؤلفين الاثنين.

المصدر: صحيفة رأي اليوم

 

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

مقتل 3 “داعشيات” من كتيبة الخنساء بطريقة غريبة في سوريا

قتل 3 نساء من كتيبة الخنساء، الذراع الأمنية النسائية لتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا. وقالت مصادر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *