free statistics الصحافة الفرنسية تبكي خسارة منتخب “الديوك” – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / الرياضية / الصحافة الفرنسية تبكي خسارة منتخب “الديوك”

الصحافة الفرنسية تبكي خسارة منتخب “الديوك”

أجمعت جل عناوين الصحافة الفرنسية اليوم  على خيبة الأمل الكبيرة التي أصابت الفرنسيين بعد إخفاق منتخب الديوك في الظفر بكأس أوروبا للأمم بعد خسارته المباراة النهائية أمام البرتغال بهدف. واستخدمت صحف فرنسية عبارة “فظيع” و”مسحوقون” للتعبير عن خيبة الأمل التي أصابت الفرنسيين بعد هذه الخسارة في حين أشادت بعض الصحف بمردود الفرنسيين ومساندة الجماهير الفرنسية لمنتخبها.
وحفلت الصفحات الأولى بعبارات عكست هذا الإحباط الكبير مثل “مسحوقون” و”فظيع جدا”، و”الحلم المكسور” و”خيبة الأمل”.
واستخدم قسم كبير من هذه الصحف صغيرة كانت أم كبيرة كلمة “فظيع” للتعبير عن الألم الذي أصاب الفرنسيين بعد الخسارة غير المتوقعة، فيما نحا القسم الآخر نحو الإشادة برجال المدرب ديدييه ديشان مثل “شكرا على هذه اللحظة” و”شكرا للمنتخب الأزرق”.

وكتب جيروم كازاديو في صحيفة “ليكيب” الشهيرة تحت عنوان “مسحوقون” أن فرنسا “تستفيق هذا الصباح بشعور الخسارة الكبيرة” مرفقا مقاله بصورة لبول بوغبا وهو يبكي.
في المقابل، جاء في صحيفة “لافوا دي نور”: “شكرا للمنتخب الأزرق وأوردت صحيفة “لو باريزيان” في افتتاحية دونات فيدال ريفل: “شكرا أيها السادة”.
وقالت صحيفة “لو ريبوبليكان” إن هذا الجيل الجديد من اللاعبين نجح في الواقع “في إعادة حياكة تاريخ الحب بين المنتخب وأمة المشجعين”.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

العروض تتهاطل على يوسف المساكني من أعرق الفرق الأوروبية

تهاطلت العروض على الدولي التونسي يوسف المساكني بعد المردود الغزير الذي ما انفك يقدمه صحبة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *