free statistics مجلس الأمن يطلب مساعدة الدّول المجاورة لوقف القتال في السّودان – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / مجلس الأمن يطلب مساعدة الدّول المجاورة لوقف القتال في السّودان

مجلس الأمن يطلب مساعدة الدّول المجاورة لوقف القتال في السّودان

طلب مجلس الامن الدّولي الاحد من الدّول المجاورة لجنوب السّودان المساعدة في وقف القتال الدّائر في هذا البلد و ايضا زيادة مساهمتها في قوات حفظ السّلام الدّولية.

وفي بيان صدر باجماع اعضائه الخمسة عشر اكد مجلس الامن انه يدين المعارك الدائرة منذ الخميس، مطالبا الرئيس سلفا كير وخصمه نائب الرئيس رياك مشار بالقيام بكل ما بوسعهما للسّيطرة على قوات كلّ منهما وانهاء المعارك بصورة عاجلة .

وحذر البيان طرفي النزاع من ان استهداف المدنيين وموظفي الامم المتحدة ومنشآتها .

و اكّد المجلس انّه  يعتزم تعزيز بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان وطلب من دول المنطقة  الاستعداد للمساهمة بجنود اضافيين في قوات الامم المتحدة عند الحاجة.

وكانت الاشتباكات بين الطّرفين بدأت الخميس وتواصلت الجمعة حيث اوقعت نحو 250 قتيلا وسجّلت الاحد اشتباكات بالاسلحة الثقيلة في جوبا.

ووجهت منظمة هيومن رايتس ووتش الانسانية الاحد انتقادات شديدة الى موقف مجلس الامن واتهمته باعتماد  استراتيجية خاسرة  في هذا البلد.

واصدرت مساعدة مدير المنظّمة المسؤولة عن العلاقات مع مجلس الامن الدّولي بيانا بهذا الصّدد فيما كانت تجري مناقشات مغلقة دعا اليها المجلس اثر المعارك العنيفة.

وجاء في البيان انّ  مجلس الامن عول لفترة اطول مما ينبغي على حسن ارادة قادة جنوب السودان ولوّح بتهديدات فارغة بفرض حظر على الاسلحة وعقوبات فرديّة .

 

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

متابعة: الإبقاء على لطفي العماري في حالة سراح

بعد أن تم اليوم إستنطاق الإعلامي لطفي العماري، قرر قاضي التحقيق بالمكتب 18 بالمحكمة الإبتدائية بتونس، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *