free statistics مهرجان جربة أوليس الدولي في دورته40.. برمجة متنوعة وحضور لأسماء كبرى منها صابر الرباعي وحسين الديك وسعد لمجرد (صور) – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافية / مهرجان جربة أوليس الدولي في دورته40.. برمجة متنوعة وحضور لأسماء كبرى منها صابر الرباعي وحسين الديك وسعد لمجرد (صور)

مهرجان جربة أوليس الدولي في دورته40.. برمجة متنوعة وحضور لأسماء كبرى منها صابر الرباعي وحسين الديك وسعد لمجرد (صور)

إنتظمت مساء أمس السبت 9 جويلية 2016 بإحدى الوحدات السياحية بجزيرة جربة ندوة صحفية لتقديم برنامج مهرجان جربة أوليس الدولي في دورته ال40، والتي تمتد من 22 جويلية إلى 15 اوت القادم، وذلك بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين. ويعود المهرجان بعد غياب لموسمين حيث عانى في السابق من إضطراب في التنظيم لأسباب مادية وهيكلية، وكانت دوراته بمجهود شخصي من خواص وأفراد مقابل غياب الدعم الإقتصادي وضعف الميزانية المخصصة له.إضافة إلى صعوبة الظرف الأمني الذي كانت تمر به البلاد في آخر دورة سنة2013.

لذلك تم تاسيس جمعية مهرجان جربة أوليس لتأمين تواصل المهرجان وتجاوز إنقطاع التظاهرة.وهو ما بينه أعضاء الهيئة المديرة للمهرجان خلال الندوة الصحفية ،حيث أكدوا على أهمية الجانب التنظيمي من خلال تأسيس إدارة مستقرة للمهرجان لضمان تواصل وإستمرارية العمل،ولجنة مكلفة بالإعلام ،وتأمين مصورين على إمتداد الدورة.إضافة إلى توفير ميزانية 600 ألف دينار تم تأمينها عن طريق دعم وزارتي الثقافة والسياحةوالإشتراكات ،وخاصة النسبة الأهم عن طريق التمويل من طرف الشركات الخاصة ب40شريكا.
كما سيتم تسخير قافلة تنشيطية للتسويق والتعريف ببرنامج المهرجان خاصة على مستوى محلي،وتنظيم نقاط بيع التذاكر مع إمكانية توفير بيعها عن بعد عن طريق شبكة الأنترنت.
برنامج المهرجان يتضمن عروضا فنية كبرى ومتنوعة. وأهمها الموسيقية حيث سيسجل حضور أسماء كبرى منها حسين الديك وصابر الرباعي وسعد لمجرد ولطفي بوشناق.وعروضا مسرحية كلطفي العبدلي،واخرى سينمائية خاصة منها التي لاقت نجاحا كبيرا.إضافة إلى عروض فرجوية وفرق شعبية ،مع التركيز على تنظيم السهرات.
وفي رد على تساؤلات الصحفيين حول الغياب الملحوظ للعروض المحلية أكدت الهيئة أن ذلك يعود إلى غياب التصورات وعدم تقديم طلبات وملفات من الاطراف المعنية في الجهة.
كما لاحظ البعض ايضا الإرتفاع النسبي لأسعار التذاكر التي تتراوح بين 15 و20و30دينارا للمدارج و30و40و50دينارا للكراسي.
وفي الختام اكدت الهيئة حرصها على إنجاح هذه الدورة ،حيث تم التعاقد مع شركة مختصة في الحراسة لتوفير مزيد من الامن.فالهدف ان تكون دورة نموذجية تعبر عن الإحترام للجمهور وترتقي إلى المستوى المطلوب وتوفر منتوج إضافي للسياحة الداخلية والخارجية.

received_929775387133515received_929775423800178received_929775340466853received_929774937133560

زينب الغندري

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

بالفيديو/ سمير الوافي يتحول الى ”حزّاز” وسط عركة عنيفة بين وليد جلّاد وخالد شوكات

أكّد الاعلامي سمير الوافي أنّ حلقة  الأحد القادم في برنامج “لمن يجرؤ فقط” شهدت تشنّجا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *