free statistics طبيبة أسنان صباحا و محلّلة رياضيّة مساء – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / طبيبة أسنان صباحا و محلّلة رياضيّة مساء

طبيبة أسنان صباحا و محلّلة رياضيّة مساء

 

عقمت طبيبة الاسنان منار سرحان يدها واجهزتها الطبية بعد انتهائها من حشو ضرس مريض قبل العودة لمنزلها لمتابعة لقاء ضمن بطولة كأس اوروبا ستحلله فنيا لصالح صحيفة رياضية، في عمل غير مسبوق للسيدات في مصر.
وتنافس بذلك كبار المحللين من لاعبي كرة القدم السابقين الذين يحتكرون هذا المجال في مصر.

وتؤكّد منار أنّها اختارت مهنة طبيبة الاسنان بعقلها، لكن كرة القدم هي شغفها و حبّها.

وتضيف “سعيت في البداية للعب الكرة لكنني لم اجد فرصة جيدة في مصر، واعتقد ان تخصصي في التحليل الكروي يعوضني كثيرا عن ذلك”.

وبدأت سرحان العمل في الصحافة الرياضية بشكل تطوعي في العام 2002 باستخدام كاميرا متواضعة لتصوير مقاطع فيديو لحساب موقع الكتروني لناديها المفضل، الزمالك.

ولاحقا، سعت الى الكتابة لصالح مواقع الكترونية رياضية عدة، قبل ان تحترف التحليل في صحيفة “المصري اليوم” المستقلة وموقع “فيلجول” الرياضي الشهير في مصر، وباتت تظهر على برامج الفضائيات الرياضية.

وتشرح تقارير سرحان طرق اللعبة المختلفة ونقاط التحول في المباريات، بالاضافة الى تضمينها احصاءات ومقارنات بين ابرز اللاعبين والمدربين.

وتعمل سرحان صباحا في مركز طبي حكومي، وفي اوقات اخرى في عيادة خاصة تملكها صديقتها، الا انها تتفرغ مساء لمتابعة المباريات والقراءة في آخر مستجدات كرة القدم.

وتقول سرحان :”انا صباحا  طبيبة اسنان ومساء محللة كرة”. وتتابع “المجهود كمحللة كروية اكبر رغم ان العائد المادي أقل”. وتعتبر طب الاسنان مهنة مربحة وتحظى بالتقدير في مصر.

الا ان دخولها هذا المجال لم يكن سهلا.

وتقول سرحان التي تزين غرفة نومها صور للاعبين مصريين واوروبيين “المجال اصلا صعب للشباب الذكور، فما بالك لبنت؟”، الا ان ذلك دفعها “لاثبات نفسها اكثر”.

وتسترجع بداياتها قائلة “في البداية، تعرضت للسخرية. كانوا يقولون لي البنت مكانها المطبخ”. الا ان عشرات من متابعيها على موقع “تويتر” والبالغ عددهم نحو 32 الفا يلجؤون اليها الان للتاكد من ادق تفاصيل الكرة الاوروبية.

وتحظى مباريات كبرى الاندية الاوروبية بمتابعة كثيفة في مصر، خصوصا مع اقتصار حضور الجمهور في ملاعب مصر على بعض المباريات الدولية للفريق الوطني او بعض مباريات الاندية

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

الطقس بقيّة الليلة: أمطار رعدية مع رياح قوية تصل إلى 60 كلم/س

يكون الطقس الليلة وبقية اليوم ُمغشى ببعض السحب التي تتكاثف تدريجيا بعد الظهر، مع أمطار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *