free statistics بريطانيا: الحكومة ترفض رسمياً إعادة الاستفتاء – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 18 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / بريطانيا: الحكومة ترفض رسمياً إعادة الاستفتاء
CHARGES MAY APPLY Re: Big Ben On 2012-06-26, at 8:56 AM, Simpson, Mike wrote: London's famed Clock Tower which houses Big Ben is to be renamed Elizabeth Tower in honour of Queen Elizabeth's 60 years on the throne.

بريطانيا: الحكومة ترفض رسمياً إعادة الاستفتاء

رفضت الحكومة البريطانية رسمياً على موقعها الإلكتروني إعادة الاستفتاء الذي قضى بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وردت الحكومة البريطانية السبت على أكثر من 4 ملايين مواطن وقعوا عريضة للدعوة إلى تنظيم استفتاء ثان بعد استفتاء 23 جوانحول الخروج من الاتحاد الأوروبي، وأبلغتهم أنها لن تجري استفتاءً ثانياً، وفق وكالة اﻷنباء الفرنسية.

وتلقى كل شخص وقع على العريضة رسالة إلكترونية من وزارة الخارجية التي كتبت فيها أن “الحكومة أجابت على العريضة التي وقعتها”.

وقد دعت هذه العريضة “الحكومة إلى تطبيق قاعدة تفيد أنه إذا كان التصويت على البقاء أو الخروج (من الاتحاد الأوروبي) يستند إلى أقل من 60% من الذين أدلوا بأصواتهم مع نسبة مشاركة اقل من 75%، فيتعين عندئذ إجراء استفتاء جديد”.

وأضافت الوزارة: “كما قال رئيس الحكومة بوضوح في كلامه أمام مجلس العموم في 27 جوان، كان الاستفتاء أهم ممارسة ديمقراطية في التاريخ البريطاني، وقد شارك فيه أكثر من 33 مليون شخص”.

وخلصت الرسالة إلى القول إن “رئيس الوزراء والحكومة قالا بوضوح إنه تصويت وحيد من أجل جيل واحد وانه ينبغي احترام القرار. ويتعين علينا الآن الإعداد لعملية الخروج من الاتحاد الأوروبي والحكومة مصممة على ضمان أفضل نتيجة ممكنة للشعب البريطاني في هذه المفاوضات”.

 

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

أكثر 700 فرنسي يقاتلون في صفوف “داعش”

كشف رئيس وحدة تنسيق مكافحة الإرهاب في فرنسا لويك غارنييه، أن 3 آلاف أوروبي، بينهم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *