free statistics كوريا الجنوبية: فيروس الكورونا يتفشّى بسرعة كبيرة – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / كوريا الجنوبية: فيروس الكورونا يتفشّى بسرعة كبيرة

كوريا الجنوبية: فيروس الكورونا يتفشّى بسرعة كبيرة

قال علماء إنّ مريضا واحدا في قسم للطوارئ بمستشفى مزدحم أصاب 82 شخصا بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في ثلاثة أيام فقط خلال عملية تفش للفيروس في كوريا الجنوبية.

ونشر باحثون نتائج دراسة بيّنت أن مريضا واحدا مصابا بفيروس كورونا في قسم الطوارئ بإحدى مستشفيات كوريا الجنوبية نقل العدوى لـ82 شخصا آخرين في ثلاثة أيام فقط.

وقال الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في دورية (لانسيت)، يوم أمس الجمعة، إن هؤلاء المصابين من بينهم مرضى وزوّار وعاملون في مجال الصحة وإن الوضع ازداد سوءا بسبب اكتظاظ المكان.

وأضافوا أن الدراسة تظهر إمكانية حدوث انتشار للفيروس من شخص واحد، موضحين أن الدراسة تدق ناقوس الخطر مادام الفيروس لا يزال ينتشر في الشرق الأوسط، وحثوا الحكومات ومؤسسات الرعاية الصحية على الاستعداد.

ظهر فيروس كورونا لأول مرة في البشر عام 2012 وانتشر في السعودية ودول مجاورة منذ ذلك الحين وينتمي الفيروس إلى نفس السلالة التي تسببت في تفش فتاك لالتهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) في الصين عام 2003.

ويصيب الفيروس الجهاز التنفسي ويكون مصحوبا بحمى وسعال ومشاكل في التنفس وقد انتشر في 27 دولة وقتل ما يصل إلى 40 في المئة من المصابين.

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

بالصور/ بنغازي: تفجير سيارة مفخخة وأنباء عن إصابة وزير الداخلية الأسبق

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الجمعة، في منطقة الماجوري بمدينة بنغازي أمام مسجد أبو هريرة وقت ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *