free statistics منوبة: حملة مراقبة لتجاوزات فضاءات الأفراح والملاعب الرياضية الخاصة – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / منوبة: حملة مراقبة لتجاوزات فضاءات الأفراح والملاعب الرياضية الخاصة

منوبة: حملة مراقبة لتجاوزات فضاءات الأفراح والملاعب الرياضية الخاصة

شرعت اللجنة الجهوية بولاية منوبة، يوم الجمعة في مراقبة قاعات وفضاءات الأفراح والملاعب الرياضية الخاصة، في حملة تستمر اليوم السبت بمختلف معتمديات الولاية، وذلك للتأكد من توفر الشروط القانونية لانتصابها ومدى التزامها ببنود كراسات الشروط المعمول بها، وفق ما ذكره والي منوبة احمد السماوي.

وأضاف السماوي انه “تم الحرص على تركيز اللجنة الجهوية، في اطار برنامج العطلة الآمنة ومجهودات التصدي للمظاهر المخلة بالأمن العام، بما في ذلك الإزعاج والصخب التى تتسبب فيها فضاءات الأفراح والملاعب الرياضية الخاصة، بالاضافة الى عدم التزام أصحاب عدد منها بكراس الشروط، وضمن العمل ايضا على التصدي لمظاهر التهرب الجبائي”.

وبيّن ذات المصدر أن “اللجنة، التى باشرت حملتها بتحديد الفضاءات المنتصبة بدون ترخيص والمتجاوزة للقوانين، ووضع الإجراءات التي ستتخذها ضد المخالفين، تضم ممثلا عن الولاية ورئيسي فرقة الطريق العمومي والأمن العمومي، وممثلا عن مكتب الاداءات والحماية المدنية والصحة”.

واضاف انه “تم التركيز على مدى التزام تلك الفضاءات بالشروط القانونية على غرار العمل بكراس الشروط والمعرف الجبائي ورخصة البناء وشهادة الملكية او عقد الكراء والشهادة الوقائية المسلمة من الحماية المدنية والمركب الصحي من شبكة مياه و والكهرباء والغاز ومدى استجابته للشروط الصحية المعمول بها”.

وذكر ان الحملة “تشمل في يومها الأول، 37 فضاء بمعتمديات منوبة ودوار هيشر ووادي الليل، وستعمم فى يومها الثاني على باقي معتمديات الولاية”، مشيرا الى انها “ستشفع بإعداد تقارير معاينة وتحديد المخالفات والتجاوزات المسجلة التي ستمكن اللجنة من اقتراح الإجراءات القانونية في شأن المخالفين، وذلك باتخاذ قرار وقتي بالغلق الى حين تسوية الوضعية، او اتخاذ قرار غلق نهائي فيما يتعلق بالحالات غير القابلة للتسوية”.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الأحد 22 جانفي 2017

وفق المعهد الوطني للرصد الجوي فإنّ حالة الطقس غدا الأحد 22 جانفي 2017 تكون على ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *