free statistics حبيب الصيد يكشف عن موقفه من حكومة الوحدة الوطنيّة و حقيقة تغيّر علاقته بقائد السبسي – شبكة المدار نيوز
الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / حبيب الصيد يكشف عن موقفه من حكومة الوحدة الوطنيّة و حقيقة تغيّر علاقته بقائد السبسي
nom de ton image
رئيس الحكومة الحبيب الصيد، ان علاقته برئيس الجمهورية

حبيب الصيد يكشف عن موقفه من حكومة الوحدة الوطنيّة و حقيقة تغيّر علاقته بقائد السبسي

اعتبر رئيس الحكومة الحبيب الصيد، ان علاقته برئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي قائمة على الاحترام و التقدير وان الوثيقة المقترحة و الخاصة بأولويات الحكومة الوطنية بها الكثير من نقاط الالتقاء مع برنامج حكومته الحالية وتوجهاتها.

ونفى الصيد في حوار اجراه اليوم الجمعة مع رئيس تحرير الصباح نيوز الالكتروني حافظ الغريبي ان ما يتردد من وجود فتور او توتر في علاقته برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وقال ” لن تفلح إيحاءات ومحاولات البعض في أن تغيّر من ذلك. فسلامة العلاقة بيننا حاصلة وهي التي نعتمد عليها من أجل الإدارة الجيدة للعلاقة بين الوظائف والمؤسسات. وأستند في ذلك إلى الخبرة العميقة لرئيس الجمهورية بشؤون الدولة ودواليبها.”،حسب تعبيره.

واعتبر الصيد ان مبادرة حكومة الوحدة الوطنية التي تقدم بها قايد السبسي مطلع جوان الماضي “قائمة على تشخيص دقيق للأوضاع وعلى رغبة في تعبئة الطاقات و القوى من اجل التصدي لأعباء المرحلة المقبلة “، لكنه اشار في المقابل الى ان له بعض الاختلاف حول “توقيت هذه المبادرة بناء على أجندة سياسية سابقة محل توافق بين الأطراف المختلفة ومحطّتها البارزة هي الانتخابات البلدية القادمة،حسب قوله. واعتبر الحبيب الصيد انه وجد في وثيقة أولويات حكومة الوحدة الوطنية والتي اطلع على محتواها ” الكثير من نقاط الالتقاء مع برامج الحكومة الحالية وتوجّهاتها إن لم يكن كلها”،حسب قوله. وجدّد التأكيد ايضا على ان سياسة حكومته تقوم على “العمل لتوفير كل الشروط لنجاح مبادرة قايد السبسي ” وعلى وجود علاقة سلسة و سليمة بين مختلف مؤسسات الدولة.

وردا على سؤال حول مدى استعداده للاشراف على الحكومة المرتقبة رغم ان اطرافا في الائتلاف الحكومي الحالي (أحزاب النهضة ونداء تونس و الاتحاد الوطني الحر و آفاق تونس ) تصرّ على تغييره قال رئيس الحكومة ” أضع نفسي على ذمة مصلحة البلاد والأمر الآن بيد رئيس الجمهورية والمشاركين في المبادرة. أتمنى لهم التوفق إلى حسن الاختيار بما يتماشى مع المصلحة الوطنية التي تبقى المرجع والهدف الأسمى”. وحول علاقته بحزبي (نداء تونس) و (النهضة) قال الصيد انه ينآى بنفسه عن الخلافات داخل (نداء تونس) و يقف على نفس المسافة من كل الاطراف بهذا الحزب الذي استوحت منه حكومته توجهاتها و اهدافها ضمن مقاربة تأليفية لأحزاب الائتلاف الحكومي مضيفا أيضا ان انه يتعامل مع ” حركة النهضة باعتبارها جزءا من الائتلاف الحكومي وعلى أساس الشفافية التامة في ما يتّصل بعمل الحكومة والملفات ذات العلاقة”،حسب تعبيره.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم  غد الإربعاء

التوقعات الجوية ليوم الأحد 11 ديسمبر 2016…ضباب مع أمطار متفرّقة

يكون الطقس يوم الاحد 11 ديسمبر 2016 مغشى بضباب محلي في الصباح ثم سحب عابرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *