free statistics مثليّي الجنس هُم أكثر عُرضة لتدهور صحّتهم! – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / مثليّي الجنس هُم أكثر عُرضة لتدهور صحّتهم!

مثليّي الجنس هُم أكثر عُرضة لتدهور صحّتهم!

بيَّن استطلاع أميركي نشر في موقع internal medicine JAMA أنَّ مثليّي الجنس يعانون مشاكل صحية أكثر من الرجال والنساء على التوالي. وأجري مسح للصحة الوطنية بين عامي 2013 و2014 حول التوجه الجنسي مع ما يقرب من 69000 مشاركاً.

وكشف الاستطلاع أن مثلي الجنس “كانوا أكثر عرضة للمعاناة من ضعف الصحة الجسدية والعقلية، واستهلاك الكحول بكميات كبيرة، واستخدام السجائر الثقيلة رُبطت بالضغوطات يواجهونها جراء التمييز بين الأشخاص. كانت 67150 من المشاركين يتراوح متوسط أعمارهم 47 عاماً.

وجد الباحث غيلبرت غونزاليس من كلية الحقوق في جامعة فاندربيلت الطبية في ناشفيل وزملاؤه أنه بالمقارنة مع مثليّين من جنسين مختلفين، وكانت المثليات أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية بنسبة 91%، بعضها جراء الإفراط في شرب الخمر والتدخين.

وأظهر التقرير أن المثليّين جنسياً والمثليات يعانينَ من سوء العلاقات الجنسية أكثر من غيرهم. وعلى سبيل المثال، كان ما يقرب من 17% من الرجال العاديين يشعرون بالضغط النفسي، مقارنة بـ 26% من الرجال مثليّي الجنس، كان نحو 22% من النساء يعانينَ من الضغط النفسي مقارنة مع نحو 28% من النساء المثليات.

وقال غونزاليس في حديث لـ”رويترز هيلث” إنَّ الفوارق الصحية من المحتمل بسبب الضغط من كونهم أقلية، كما أنَّ هناك عوامل أخرى قد تكون مسؤولة عن الاختلافات الصحية بين العلاقات الجنسية الطبيعية والمثلية”، مشيراً إلى إمكانية “العمل في مجال الرعاية الصحية ما يساعد على خلق بيئات تكون شاملة وداعمة للمرضى”.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: كثيف السحب مع أمطار متفرقة بأغلب الجهات

يكون الطقس اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2017 أحيانا كثيف السحب مع أمطار متفرقة بالشمال ومحليا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *