free statistics 12 امرأة حديديّة يحكمن العالم. – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / 12 امرأة حديديّة يحكمن العالم.

12 امرأة حديديّة يحكمن العالم.

يتوقع أن تؤول مقاليد الحكم في بريطانيا بعد أقل من شهرين إلى سيدة صارمة يعرفها كل البريطانيين، وهي وزيرة الداخلية الحالية تيريزا ماي، التي تتربع على قائمة أقوى المرشحين لخلافة رئيس الوزراء المستقيل ديفيد كاميرون، وفي حال أصبحت ماي رئيسة لوزراء بريطانيا فإن العالم سيكون قد دخل في “عصر نسائي” بامتياز، حيث توجد 12 امرأة، هن أقوى سيدات الكون حاليا، يحكمن العالم ويتحكمن بمصيره.

وتعيد تيريزا ماي إلى أذهان البريطانيين ذكرى رئيسة الوزراء الراحلة مارغريت تاتشر التي كان يُطلق عليها اسم (المرأة الحديدية)، والتي فارقت الحياة في العام 2013، وشكلت وفاتها سببا لحزن كبير عم كافة أنحاء بريطانيا.

وتصف جريدة “ديلي ميل” البريطانية الوضع الراهن في العالم بأنه “عصر نسائي”، حيث تتولى النساء العديد من المناصب المهمة والقوية في العالم، فيما تنتظر أهم دولتين في العالم: أمريكا وبريطانيا، أن تتضح الصورة إن كانت ستحكمهما النساء أم لا، حيث أن تيريزا ماي مرشحة لرئاسة وزراء بريطانيا، بينما هيلاري كلينتون تنافس لتصبح أول امرأة تقود الولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرضت “ديلي ميل” قائمة من 12 سيدة، وصفتهن بأنهن “الأقوى والأكثر تأثيراً في العالم”، وهن كالتالي:

أولا: أنجيلا ميركل، وتبلغ من العمر 61 سنة، وتشغل منصب المستشارة الألمانية، أي أنها رئيسة الحكومة في ألمانيا، وهي واحدة من أقوى وأشهر نساء أوروبا وأكثرهن تأثيرا.

ثانيا: هيلاري كلينتون، وتبلغ من العمر 69 عاماً، وهي مرشحة لتولي منصب الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي حال فازت بالانتخابات فستكون أول امرأة تقود أكبر وأقوى وأهم دولة في العالم.

ثالثا: روث دافيدسون، وتبلغ من العمر 37 عاما، وهي زعيمة حزب المحافظين في اسكتلندا، وواحدة من بين الشخصيات الأكثر تأثيراً في بريطانيا، كما أنها صحفية سابقة في تلفزيون (BBC)، كما أنها تولت زعامة حزب المحافظين في اسكتلندا بعد أقل من ستة شهور فقط على فوزها بمقعد في برلمان أدنبرة (برلمان اسكتلندا المحلي).

رابعا: لين وود، وهي زعيمة الحزب الوطني في مقاطعة “ويلز” ببريطانيا، وهو الحزب المسمى (Plaid Cymru)، وتبلغ هذه السيدة من العمر 44 عاماً، وهي واحدة من أشهر نساء المملكة المتحدة.

خامسا: نيكولا ستيرجين، وهي زعيمة الحزب الوطني الاسكتلندي، ورئيسة وزراء الحكومة المحلية في مقاطعة اسكتلندا، وتبلغ من العمر 45 عاماً، وهي واحدة من أهم وأشهر سيدات بريطانيا وأكثرهن تأثيراً حيث يتوقع أن تتمكن حكومتها المحلية وبرلمانها من عرقلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
سادسا: كيزيا دوغدال، وهي زعيمة حزب العمال البريطاني في اسكتلندا، وتبلغ من العمر 34 عاماً.

سابعا: كريستينا لاغارد، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، وتبلغ من العمر 60 عاما، وهي واحدة من أهم وأشهر الشخصيات النافذة في العالم على المستوى الاقتصادي، وتتدخل في السياسات الاقتصادية لدول العالم كلها.
ثامنا: فيرجينيا راغي، وتبلغ من العمر 37 عاما فقط، وتشغل منصب العمدة في العاصمة الإيطالية روما.

تاسعا: جانيت يالين، رئيسة المجلس الاحتياطي الفدرالي في الولايات المتحدة، وتبلغ من العمر 69 عاما، وهذه السيدة تتربع على قمة الهيئة التي تتحكم بالسياسات النقدية للولايات المتحدة، وتؤثر تبعا لذلك على اقتصاد عشرات الدول في العالم التي تتأثر بحركة الدولار الأمريكي.

عاشرا: مارين لا بون، زعيمة الجبهة الوطنية في فرنسا، وتبلغ من العمر 47 عاما.

أحد عشر: بارونيس سكوتلاند، وهي السكرتيرة العامة للكومنولث وتبلغ من العمر 60 عاما.

اثنا عشر: بيتا سيزدلو، وهي رئيسة وزراء بولندا وتبلغ من العمر 53 عاما.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

منفذ هجوم اسطنبول: قتلتهم لأنهم كفار!

أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *