free statistics بعد فشل “وردة وكتاب” أحمد رجب والتلفزة يرفضان المحاسبة – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 11 يناير 2017
الرئيسية / غير مصنف / بعد فشل “وردة وكتاب” أحمد رجب والتلفزة يرفضان المحاسبة

بعد فشل “وردة وكتاب” أحمد رجب والتلفزة يرفضان المحاسبة

بقلم نجيب الخويلدي

يا  لها من دعاية تلك التي سبقت مسلسل وردة وكتاب مما جعل الناس متشوقين أيّما تشوق لمشاهدته..

ورحل شعبان وجاء رمضان وأطل المسلسل الموعود، كان الافلاس على جميع المستويات من السيناريو الى اختيار الممثلين أو ما يعرف بالكاستينغ، الى التصوير الى الاخراج… وكلما انضافت حلقة تأكد أن هذا العمل رديء ولا حل الآن الا في الهروب الى قناة أخرى.. و”اللي زاد على ما بيّ” ما يقول مطرب الخضراء علي الرياحي في أغنيته الشهيرة “عايش من غير أمل في حبك” ان تلك الكارثة ابتلعت مال قارون، وكم يؤلمنا ان تهدر مئات الملايين في “خرافة فارغة”.

وبمجرد ان ثبت للناس اجمعين من نقاد وفنانين ومواطنين عاديين ان الجماعة “باعوا القرد وضحكوا على شاريه” انطلق اللوم والانتقاد والمؤاخذة وكالعادة وجد الذين أفرزوا هذه المصيبة -وكلّ من موقعه- مبرّرات او بالاحرى لغة مضروبة حاولوا ن يضلّلوا بها ويخادعوا وماذا تريدون ان يفعل الميت أمام غاسله.. وفي هذا السياق سمعت أحمد رجب يتكلم في حصة قدّمها الحبيب جغام، وطبعا كان مستاء من كثرة السهام التي رشقوه بها وقال “وددت  لو انهم كانوا بنائين” (كأن البلاد ناقصة بنّاية) فذكروا مواطن الخلل والضعف موطنا بمواطن بما يساعد على الاصلاح وتدارك النقائص في المستقبل.. ثم تكلم خالد هويسة وبلغة ديبلوماسية لا تنطوي على المنتبهين حاول الايهام بان المسلسل لم يكن يستحق كل تلك القساوة ولو انه يحترم الراي المخالف ويعترف بوجود نقائص وثغرات..

نمر الى التكاليف لما كان المبلغ ضخما وهو في حدود اكثر من مليارين، طلبت هياكل او جهات وفي طليعتها طبعا “منظمة انا يقظ” كشوفات تثبت النفقات المعلن عنها، ولكن رغم شرعية المطلب رفضت التلفزة المحاسبة وهو ما من شانه ان يثير الشكوك ويولد حيرة في النفوس فكشف الاوراق لا يرفضه سوى من كان “بعظ منه” (بيضته)..مهما يكن من امر ورغم ان التصوير دام اشهر، فان على ماسكي حسابات هذا المسلسل ان يستظهروا بما يبرّئ ذمتهم ويكفي ما انتفخت ارصدة بنكية من المسلسلات التلفزيونية وخاصة من الاعمال الرمضانية .. و”ميمونة تعرف ربي وربي يعرف ميمونة”.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

كاتب عام وزارة التربية:انطلقنا في قبول الاعتراضات على قائمة الأساتذة النواب

اكد الكاتب العام لوزارة التربية محمد طن لـ “شبكة المدار نيوز” اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *