free statistics شهادة حيّة لأحد الناجين من “رحلة الموت” التي انطلقت من بنقردان – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 16 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / شهادة حيّة لأحد الناجين من “رحلة الموت” التي انطلقت من بنقردان

شهادة حيّة لأحد الناجين من “رحلة الموت” التي انطلقت من بنقردان

قال الشاب لزهر أصيل مدينة بنقردان، إنه كان من بين الناجين في حادثة غرق المركب الذي انطلق من السواحل الليبية وعلى متنه عشرات المهاجرين من بينم 26 من بنقردان.
وقال في شهادة لموقع ” جوهرة أف أم” إنه حاول الهجرة برفقة صديق، حيث تحولا إلى ليبيا بتنسيق مع شخص ليبي الذي نظم عملية الهجرة السرية، وبقيا يومين في ليبيا في انتظار انطلاق المركب.
وأوضح انه خلال هذين اليومين التحق بهماعدد كبير من شباب من بنقردان وقدر العدد الجملي للتونسيين بنحو 26 مهاجرا.
وأفاد بأن الرحلة انطلقت يوم الجمعة الماضي مباشرة بعد الإفطار وأكد أن ربان المركب كان مصريا وأيضا مرافقه. وأضاف أنه بعد الإبحار بنحو 3 أميال، لاحظوا تسرب الماء بالمركب وطلبوا من الربان العودة إلا انه عند العودة غرق المركب.
وتمكن لزهر من النجاة بعد أن نجح في التمسك ببقايا المركب برفقة 5 أشخاص آخرين. وحاولوا السباحة لمدة ساعتين تقريبا إلى حين مرور مركب صيد مصري تمكن من انقاذهم جميعا (6 أشخاص).
وأضاف لزهر بلغه أنه تم إنقاذ نحو 11 شخصا فقط في هذه الرحلة فيما لا يزال مصير الباقين مجهولا، مشيرا الى أنه تم انتشال 3 جثث للغرقى.
يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية كانت أعلنت أمس أن السلطات الليبية أكدت نجاة 11 تونسيا من حادثة غرق مركب هجرة غير شرعية بالسواحل الليبية وانتشال جثمانين إثنين تم تسليم أحدهما إلى عائلته.
Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد/المكناسي: وفاة شيخ إختناقا بسبب الغاز المسيل للدموع

توفي، اليوم الإثنين، شيخ يبلغ من العمر 80 سنة في حي الفتح بمدينة المكناسي من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *